بدأ حياته مترجمًا.. حسن البارودي الفنان الذي فقد بصره بعد صدمة المعاش.. صور

21 أغسطس 2017 - 2:23ص عماد زمان يافن، عربى القاهرة - كل النجوم 4٬373 مشاهدة

بدأ حياته مترجمًا.. حسن البارودي الفنان الذي فقد بصره بعد صدمة المعاش..  صور

برع الفنان الراحل حسن البارودي في أدوار المنافق وبالغ فيها حتى اعتبره البعض شيخ المنافقين في السينما خاصة بعد فيلم الزوجة  الثانية.

ولد حسن محمود حسانين البارودي، في 19 نوفمبر عام 1898 بحي الحلمية في القاهرة، ودرس بمدرسة “الأمريكان”، وعمل مترجمًا في بداية حياته المهنية.

كان هاويًا للتمثيل فالتحق بإحدى الفرق الفنية المتجولة، وفي عام 1921 انضم لفرقة “عزيز عيد”، وعند افتتاح مسرح رمسيس بعدها بعامين انتقل للعمل ملقنًا بالمسرح، ولكن الوقت الأكبر من حياته المهنية كان في فرقة “يوسف وهبي”، والتي عمل بها لمدة 20 عامًا.

تزوج الفنان حسن البارودي، مرتين، إحداهما كانت من الفنانة “رفيعة الشال” التي أنجبت له “أميرة”، وزوجته الأخرى كانت ربة منزل، وأنجبت له ثلاثة أبناء، هم أشرف وانتصار وأمينة.

نهاية الفنان حسن البارودي كانت مأساوية ففي عام 1965 تسلم خطابًا يفيد بإحالته للمعاش، وشعر بصدمة كبيرة، حيث ساءت حالته النفسية، خاصة بعد أن عانى من ضعف البصر ولم يكن قادرًا على قراءة النصوص وقتها.

وزارة الثقافة رفضت سفره لإجراء جراحة بالعين، وهنا قرر الاستعانة بالراحلة أم كلثوم، حيث كان من رواد صالونها الثقافي، وبالفعل أجرت اتصالاتها وتمكنت من مساعدته على السفر في أقل من 24 ساعة، ولكن العملية لم تأت بالنتائج المرغوبة.

اعتكف حسن البارودي في منزله حتى فقد بصره وتوفي في يوم 18 يناير عام 1974.

شاهد أيضاً: نجل حسن البارودي متحدثاً عن لحظات خاصة مع والده

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “بدأ حياته مترجمًا.. حسن البارودي الفنان الذي فقد بصره بعد صدمة المعاش.. صور“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور