بعد تغيير ديانتها.. الناشطة السعودية فايزة المطيري تنشر فيديو من زفافها داخل كنيسة

12 مايو 2020 - 1:16ص أحمد مجتمع النجوم، منوعات

استكمالا لقرار اعتناقها المسيحية، نشرت الناشطة السعودية فايزة المطيري، التي غيرت ديانتها من الإسلام، فيديو جديدا من حفل زواجها الذي أقامته في كنيسة.
ووفقا لـ”روسيا اليوم”، في وقت سابق، نشرت المطيري صورة عبر حسابها على “تويتر” ظهرت فيها بفستان زفاف نسقته بتاج على الرأس مع صليب، وعلقت: “شكرا لكم على المباركات كان ودي أعزمكم كلكم ولكن خفت تتحمسون ويصير إطلاق نار وسوالف”.


وأثارت الناشطة السعودية المقيمة في كندا، جدلا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن أعلنت تحولها من الديانة الإسلامية واعتناق المسيحية.
وتعرف المطيري نفسها عبر حسابها في موقع “تويتر” كناشطة نسوية ومدافعة عن حقوق الإنسان و”مسلمة سابقة”، مضيفة: “المسيح هو ربي”.


ومع بداية العام الميلادي الجديد، نشرت تغريدة تتضمن صورتين لها، الأولى قديمة ترتدي فيها الحجاب إبان حياتها في السعودية على ما يبدو، والثانية حديثة ظهرت فيها من دون حجاب، مرتدية الصليب على شكل قلادة بشعر مكشوف.

فايزة المطيري قبل وبعد الحجاب

بداية الحكاية
تعود حكاية الناشطة الحقوقية السعودية المثيرة للجدل فايزة المطيري إلى بداية عام 2020، عندما نشرت تغريدة علي تويتر ضمت صورتين لها، إحداهما قديمة وهي ترتدي فيها الحجاب، عندما كانت تعيش في السعودية، أما الصورة الثانية فكانت حديثة لها ظهرت فيها من دون حجاب، مرتدية قلادة تحمل شعار ديني “الصليب”.


وتعتبر فايزة المطيري نفسها ناشطة سعودية في مجال حقوق المرأة وحقوق الإنسان، وكانت تطالب برفع الولاية عن المرأة السعودية، غادرت المملكة السعودية لتقيم في كندا، وثار الجدل حولها لتحولها من الديانة الإسلامية للمسيحية.

مذيعة سعودية تثير الجدل بالإبلاغ عن صديقاتها بسبب كورونا
وتعرف فايزة المطيري نفسها عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” كناشطة نسوية ومدافعة عن حقوق الإنسان و”مسلمة سابقة”. وأكدت ذلك عندما كتبت معلقة على صورتها بدون حجاي: “الحرية هي أن تقول لا لما لا تريد. كنت امرأة مسلمة حزينة خائفة وأنا اليوم امرأة مسيحية قوية محبة مطمئنة تنمو في نعمة الرب 2020”.
ومع بداية عام 2020 كتبت فايزة المطيري تغريدة على تويتر “السنة الجديدة 2020 اصلي للجميع ان تكون سنة 2020 سنة حب وسلام وخير للجميع وسنة إفراج عن جميع المعتقلين وان تنال المراة السعودية حريتها الكاملة… كل عام وانتم بخير”.


اعتبر بعض النشطاء فايزة المطيري بالجريئة، وخاصة مع إعلانها التحول عن الإسلام، الذي يمثل جريمة في المملكة السعودية يُعاقب عليه بالإعدام.
الأمر الذي ترفضه فايزة المطيري عندما علقت في تغريدة لها قائلة “نمت صحيت لقيت الدنيا مقلوبة على العموم عائلتي أو قبيلتي أو الحكومة السعودية قتلي أو محاولة قتلي ما يفيدكم بشي… يحاولون طول اليوم يخترقون حسابي. أنا أشكر الجميع على التعليقات أنا ما عندي مشكلة مع المسلمين أنا مشكلتي مع الإسلام”.


ودافعت المطيري عن عدم معرفة العائلة لما تقوم به أو قراراتها وردت على متابعيها قائلة “اسم العائلة إلي مضايقكم هو اسمي ليه زعلانين أنا أمثل نفسي شنو دخل قبيلة المطيري في فيني أنا أمثل نفسي فقط أوك”.
ترفض فايزة المطير التقيد بالملابس بشكل معين واعتبرت ذلك من الحرية حيث قال في أحد تغريداتها ” إن كونك”سيدة” قد استلزم تاريخياً أن ترقى إلى مستوى من المعايير المستحيلة والمتناقضة في كثير من الأحيان كثير منها لم يبتكرها النساء يعد وجود أجسادنا وملابسنا وأساليب حياتنا خاضعة للرقابة من قبل الجمهور ووسائل الإعلام أمرًا شائعًا لكن لحسن الحظ هناك نساء يواجهن تحديًا دائمًا”
كما علقت فايزة المطيري على قرار غلق السلطات السعودية للحرم المكي قائلة “اذكي قرار اتخذته الحكومة السعودية في هذه الأيام الصعبة للحد من تفشئ وباء كورونا صدقاً قرار شجاع وتشكر عليه”.


كانت المطيري قد أشعلت ضجة كبيرة وتصاعد الجدل بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة السعوديين عبر موقع تويتر، حيث رأى بعضهم أنها تحاول الاستعراض ولفت الانتباه، ومحاربة الإسلام والحجاب، وطالبوا بمُحاكمتها وعدم متابعتها على وسائل التواصل الاجتماعي وعدم منحها أي اهتمام، لأن هدفها الشهرة.


فيما وصف آخرون ما قامت به فايزة المطيري بالحرية الشخصية وأنه لا يحق لأي شخص انتقادها، خاصة في ظل وجود عدد من التعليقات التي حملت بعض التهديدات لها.

الكلمات الدلالية لـ بعد تغيير ديانتها.. الناشطة السعودية فايزة المطيري تنشر فيديو من زفافها داخل كنيسة

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “بعد تغيير ديانتها.. الناشطة السعودية فايزة المطيري تنشر فيديو من زفافها داخل كنيسة“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




أخبار ذات صلة

لا يوجد محتوى ذات صلة.
تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور