بعد مرور أكثر من 35 عامًا على عرضها.. تعرف على الفنان الذي قام بشخصية (الأســد) في شاهد ماشفش حاجة أمام الزعيم

1 يوليو 2021 - 9:19ص منار حسين عربى، مشاهير

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ 
­ ­­ «ده أنا بخـ ـاف من الكـ ـلب.. يطلعلي أسد!!» مقطع علق في أذهاننا بالرغم من مرور أكثر من 35 عامًا على عرض مسرحية «شاهد ما شفش حاجة»، فتلك الجملة قالها الفنان عادل إمام «الزعيم» لشخصية الأسد في المسرحية.

وبعد مرور ما يقارب الخمسة وثلاثون عامًا على تقديم مسرحية «شاهد ما شفش حاجة» إلا أن الشخصية التي قدمت دور الأسد أمام الزعيم عادل إمام، في بعض أجزاء المسرحية مازالت مجهـ ـولة إلى الآن نظرًا للقناع الذي كان يرتديه.

ووفقًا لما ذكره الفنان الكبير عادل إمام، فإن صاحب هذه الشخصية كان في بداية مشواره الفني آنذاك، حيث كان يخطو خطواته الأولى نحو النجومية بعد تخرجه من المعهد العالي للفنون المسرحية، وقد أصبح من الفنانين المشهورين في الوقت الحالي، كذلك فإنه من ملاك شركات الإنتاج الفني الكبرى، حيث كانت المفاجأة أنه الفنان الكبير سامي العدل.

وبذلك تكون مسرحيه “شاهد ما شفش حاجه” هي الشاهده علي اول لقاء فني بين سامي العدل وعادل امام فنيا، قبل ان يلتقيا بعد ذلك في فيلمين، هما “رجب فوق صفيح ساخن” (1979) والثانيه في فيلم “عصابه حماده وتوتو” (1982).

وفي إحدى لقاءاته فى برنامج “مصارحة حرة” مع الإعلامية منى عبد الوهاب، روى الفنان الراحل عن قصة مشاركته فى دور الأسد في المسرحية، ووضح أنه كان عبارة عن أوبريت بين عادل إمام وهالة فاخر ولعب سامى العدل دور الأسد، ولكن تم إلغاء الأوبريت بسبب تكلفة الراقصين، وأضاف أنه تشرف فى أن يعمل مع عادل إمام، وذكر “إن شالله حتى أهويله”.

يعتبر رصيد الفنان سامي العدل قليلاً في المسرح، فشارك في مسرحية: “ملك الشحاتين، إن كبر ابنك، الناس اللي في التالت، كلام فارغ، والغازية والدرويش”.

كما كان له تاريخ كبير في التليفزيون، وشارك في عدة أعمال منها: “حكايات هو وهي، بلاغ للنائب العام، أبرياء في المصيدة، اللص الذي أحبه، أهلا فطوطة، الفجالة، حديث الصباح والمساء، محمود المصري، وبين السرايات”.

وكان اخر ظهور فني للراحل سامي العدل في مسلسل “حاره اليهود”، الذي يعرض في شهر رمضان 2015، وتسـ ـبب مر ضه الي عدم تمكنه من استكمال مشاهده المتبقيه من العمل.

وتوفي سامي العدل فجر الجمعه 10 يوليو 2015، في المركز الطبي العالمي، عن عمر ناهز 68 عاما، بعد صر اع مع المـ ـرض، اثر هبوط حـ ـاد في الدوره الدمـ ـويه، نتيجه ضعف في عضله القلب.

الكلمات الدلالية لـ بعد مرور أكثر من 35 عامًا على عرضها.. تعرف على الفنان الذي قام بشخصية (الأســد) في شاهد ماشفش حاجة أمام الزعيم

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “بعد مرور أكثر من 35 عامًا على عرضها.. تعرف على الفنان الذي قام بشخصية (الأســد) في شاهد ماشفش حاجة أمام الزعيم“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور