بعد وفاة عمرو سمير نائماً .. تعرف على 10 أسباب تسبب الوفاة أثناء النوم

7 يوليو 2017 - 10:35م Amera صحة أميرة فخري 35٬054 مشاهدة

لا شك أن وفاة الفنان عمرو سمير قد أثارت رعباً داخل الوسط الفني، وفزعاً للجمهور الذي اندهش من طريقة الوفاة الغريبة لشاب يبلغ من العمر 33 عاماً فقط، حيث أكد الأطباء أن سبب الوفاة سكتة قلبية مفاجأة أثناء النوم، وهو ما يثير التساؤلات كيف يمكن أن تحدث السكتة القلبية أثناء النوم وما سببها.

ومع البحث في هذا الأمر اكتشفنا أن هناك 10 أسباب ربما تؤدي إلى الوفاة أثناء النوم، ولهذا وجب التنويه عنها.

1- سوء التهوية:

يقول الأطباء أن الوفاة المفاجئة يمكن أن تحدث أثناء النوم نتيجة التعرض لعوامل متعلقة بالبيئة المحيطة، كالتسمم بأول أكسيد الكربون.

2- عدم انتظام ضربات القلب:

تحدث الوفاة فجأة سواء ليلًا أو نهارًا تكون بسبب عدم انتظام ضربات القلب، ويمكن أن يكشف التشريح عن وجود ندوب قديمة في القلب، أو أن قلب المتوفى أصبح كبيرًا لأسباب من بينها إصابة المتوفى بالسمنة، أو أمراض القلب الخلقية، كذلك تؤدي الجلطات الكبيرة أثناء النوم للوفاة خاصة إذا أثرت على تدفق الدم إلى القلب أو الدماغ.

3- أدوية المهدئات

تزيد بعض أدوية المهدئات التي يتن تناولها الاضطرابات الصحية منها الألم والأرق، حيث يمكن أن يحدث انقطاع النفس على المدى الطويل أثناء النوم.

4- الأمراض المتعلقة بالدماغ:

إن الأمراض المتعلقة بالمخ والمرتبطة بالوفاة المفاجئة تشمل سكتة دماغية حادة أو نزيف حاد من تمدد الأوعية الدموية في الدماغ، وعلى الرغم من أن أمراض مثل التهاب السحايا أو التهاب الدماغ قد تكون مميتة إلا أن هناك أعراضًا تؤدي إلى الوفاة في هذه الحالات.

5-الصدمة الكهربائية:

عند لمس جهاز كهربائي به سلك عار مثل مجفف الشعر على سبيل المثال، ثم التوجه للنوم مباشرة، قفد يسبب صعقة كهربائية، ولكن عدم انتظام ضربات القلب، نتيجة التعرض للصعقة، لا يحدث في وقتها مباشرة، بل يعطي مهلة للشخص بعض الوقت، ولكن بمجرد أن يخلد الشخص للنوم، يتوقف القلب بعدها.

6- توقف التنفس:

قد يكون توقف التنفس أثناء النوم أحد أسباب الموت أثناء النوم، وهذا السبب لا يتم اكتشافه أو معرفته، ما يجعل الأطباء يرجحون توقف القلب كسبب للموت، وغالبًا ما يحدث ذلك بالنسبة للأشخاص التي تكون أعمارهم أكثر من 65 عامًا، ويحدث بسبب فقدان خلايا المخ، المسؤولة عن التنفس، وكبار السن الذين لديهم قلوب ورئة ضعيفة يتعرضون للموت بسبب توقف التنفس، بعد فقدان تلك الخلايا، ونقص الأوكسجين.

7- متلازمة الموت المفاجئ:

وذلك بسبب عدم انتظام ضربات القلب “الأزمة القلبية”، وتحدث حتى بالنسبة للأشخاص الذين لديهم صحة جيدة أثناء نومهم، وبعضهم ممن في عمر الـ30، ومنتشرة في جنوب شرق آسيا، وخلال فترة الثمانينيات، كان ذلك من أكثر 5 أسباب طبيعية للوفاة لدى شعب «همونج»، والذين استقر عدد كبير منهم في الولايات المتحدة أثناء حرب فيتنام، وكانوا يعتقدون أن الموت أثناء النوم بسبب الأرواح الشريرة.

8- الموت الهادئ:

وهو الموت بهدوء وسلام، فتلك هي الطريقة المثالية هاديء، حيث يحدث انقطاع في كهرباء القلب، ويقل تدفق الدم للدماغ، مما يتسبب في فقدان الوعي.

8- عسر الهضم أو الحرقة:

وهذه الحالة تسبب في ضعف القدرة على التنفس، ومن ثم الاختناق الذي يؤدي للموت.

10- الفيرس المعوي:

الإصابة بعدوى فيروس D68 تسبب الوفاة أثناء النوم، دون حدوث أي علامات عى عدوى أو مشاكل صحية، ففي يإحدى الحالات توفي شخص أثناء موته، ولم يكون هناك أي أعراض على مرض أو عدوى أو وجود مشاكل صحية، وتم اكتشاف إصابته بذلك الفيروس، والذي أدى لوفاته.

 

 

 

الكلمات الدلالية لـ بعد وفاة عمرو سمير نائماً .. تعرف على 10 أسباب تسبب الوفاة أثناء النوم

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “بعد وفاة عمرو سمير نائماً .. تعرف على 10 أسباب تسبب الوفاة أثناء النوم“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور