مجتمع النجوم

بعد 11 عاما”على عرض فيلم عسل إسود.. الطفل حماصه أصبح شاب وسيم..صور

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورا للطفل “حماصة” بطل فيلم “عسل أسود” الذي عرض عام 2010 ، في أحدث ظهور له بعد 12 عاما من الفيلم .

من المشاهد الشهيرة للطفل حماصة في فيلم عسل أسود، عندما كان يتحدث من أحمد حلمي “مصري”، عن أمريكا وكيف رفرف العلم على القمر، رغم أن القمر ليس به هواء.

ومرت 12 عاما على عرض فيلم “عسل أسود” الذي قدمه الفنان أحمد حلمي، والذي شارك خلاله الطفل محمد رمضان الشهير بدور “حماصة”.

واتضح خلال الصور تغيير كبير في ملامحه بعد أن صار شابا ، حيث انهالت التعليقات تفرق بين الصورتين.

وقارن المتابعون بين شكله في الماضي وذلك الحالي حيث بدا أنه أصبح شاباً وسيماً، وظهر مع الفنان إدوارد في برنامجه على قناة القاهرة اليوم

عبدالله رمضان أو الطفل “حماصة” الذي خــ طف الأنظار بشخصية الطفل الذكي في فيلم “عسل أسود”، لم يقدم سوى تلك التجربة السينمائية الوحيدة منذ عام 2010، لكنه ظهر أيضاً في آخر 3 أجزاء من عائلة ونيس.­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­

ثم اختفى تماماً عن الساحة الفنية، لكن بعض محبيه تتبعوه عبر مواقع التواصل الاجتماعي حتى عثروا على بعض الصور له بعد أن دخل مرحلة المراهقة.

كشف الفنان أحمد حلمي، عن كواليس تصوير فيلم عسل أسود.

وقال أحمد حلمي في حوار سابق له، :” تحمّست لتجربة عسل أسود جدًا، وأنا بحب بلدي وأ عشانها”.

وأضاف أحمد حلمي: “ساعات بتضايق وبسأل: ليه مصر وناسها مش أحسن شعب وبلد في العالم؟، ولما بسافر بره؛ بتضايق وأشعر بالغيرة على بلدي”.

وتابع أحمد حلمي: “فيلم عسل أسود يتحدث عن الأشخاص وأفراد الشعب وليس الدولة، وأظهرنا السلبيات والايجابيات داخل المصريين”.

آ الشرقاوي: عشت أحداث فيلم «عسل أسود» في الحقيقة­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­

قال الفنان آ الشرقاوي إنه لم يكن يعرف من اللغة العربية سوى عبارات بسيطة يتحدث بها أحيانا مع والديه في أمريكا، وبالتالي لم يتعلم سوى اللغة الإنجليزية.

أضاف آ، أنه زار مصر مرة واحدة قبل دخول مجال التمثيل، وظل طوال فترة تواجده في هذه الزيارة في محافظة كفر الشيخ، لدى أسرته، ولم يتعلم اللغة العربية، بل جمل بسيطة منها.

قائلا: “ولاد عمي عارفين إني بتكلم إنجليزي بس والعربي ضعيف جدا، فبقوا يستخدموا جمل بسيطة عشان أفهم، وشوية ويتريقوا على العربي بتاعي، وأنا برضو كنت بتريق على الإنجليزي بتاعهم وعادي”.

فيلم “عسل أسود” يحكي قصة مصري هو شاب هاجر لأمريكا مع والديه وهو في العاشرة من عمره، وبعد 20 عامًا يعود رغبة في الاستقرار، ويواجه العديد من المفارقات الناتجة عن اختلاف الزمن والثقافات حيث ي جواز سفر أمريكي وهو ما يجعل الجميع يتعامل معه معاملة حسنة إلي أن يتعرض ل يفقد فيه الجواز فتتغير معاملة الجميع إلى النقيض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى