بعد 32 عامًا من ظهورها على غلاف “ناشيونال جيوجرافيك.. شاهد كيف تغيرت ملامح الطفلة الأفغانية شربات جولا

2 أغسطس 2017 - 6:45ص عماد عربى، مشاهير القاهرة - كل النجوم 36٬797 مشاهدة

بعد 32 عامًا من ظهورها على غلاف “ناشيونال جيوجرافيك.. شاهد كيف تغيرت ملامح الطفلة الأفغانية شربات جولا

في عام 1985 حظيت صورة التقطها المصور الصحفي ستيف ماكوري لطفلة أفغانية من مخيمات اللاجئين باهتمام العالم عندما نشرت على غلاف مجلة “ناشيونال جيوجرافيك” الشهيرة.

كانت شربات جولا تعيش في مخيم ناصر باغ للاجئين أثناء الحرب السوفيتية على أفغانستان، وكان عمرها آنذاك 12 عاما ولم يتم الكشف عن هويتها عند نشر الصورة لكن اسمها عُرف فيما بعد وتحديدا عام 2002.

ظهرت جولا على غلاف المجلة بوجه ملئ بأحلام الطفولة مرتدية قطعة قماش مائلة إلى الحُمرة في لونِها وذات عينان خضراوان محدقتان تماماً بعدسة الكاميرا، كانت تلك الصورة معبرة عن صعوبة الحياة في أفغانستان في تلك الفترة.

ظل المصور ماكوري يبحث عن تلك الطفلة ليرى ماذا حدث لها خاصة بعد ردود الأفعال التي أحدثتها الصورة وبعد 17 عاما من نشرها انتقل فريق عمل تابع لشبكة ناشونال جيوغرافيك إلى أفغانستان لبدء عملية البحث عن “الفتاة الأفغانية” التي سماها ماكوري “الموناليزا الأفغانية” بشكل رسمي.

بعد عملية بحث مضنية تم التوصل إلى الفتاة وكانت المفاجأة صادمة لفريق البحث فلم تظهر الفتاة بنفس الملامح البريئة التي ظهرت عليها في عام 1985 ولكن البؤس والمعاناة أطلا من وجهها فبدت عينيها بلا بريق ووجه متعب من آلام الفقر والمعاناة والحياة في المخيمات.

شاهد أيضاً: شاهد سارة سلامة بالشورت في ابن حلال

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “بعد 32 عامًا من ظهورها على غلاف “ناشيونال جيوجرافيك.. شاهد كيف تغيرت ملامح الطفلة الأفغانية شربات جولا“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور