بعد 36 عاما من عرضه.. دقة صناع “لا إله إلا الله” تضع مسلسل “الملك” في ورطة!

1 أبريل 2021 - 8:24م منار حسين مجتمع النجوم

جدل كبير أثير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عقب طرح المواد الدعائية من بوسترات وإعلان، لمسلسل “الملك” الذي يقوم ببطولته الفنان عمرو يوسف، ومن المقرر عرضه في رمضان 2021.

وجائت أغلب التعليقات والانتقادات، للمظهر الذي أطل به نجوم المسلسل على الجمهور، فيجسد الفنان عمرو يوسف دور الملك “أحمس”، وظهر على البوستر بلحية كثيفة، مما رآه البعض ابتعادًا عن الشكل المتعارف عليه للفراعنة.

كما أثارت الفنانة ريم مصطفى، انتقادات الجمهور أيضًا، بسبب الأزياء التي رأى الخبراء أنها لا تناسب العصر الفرعوني لعدة أسباب منها ارتداء الكردان الذي ينتمي للتراث الريفي والحجاب الذي لم يكن متواجد من الأساس في ذلك العصر. 


وبدأ البعض في عقد المقارنات بين إطلالات النجوم في مسلسل “الملك”، وما سبقه من أعمال درامية تناولت عصر الفراعنة، بصورة أقرب للوجدان من التراث الفرعوني المحفور على جدران المعابد والتاريخ الذي تتناوله وثائق العصر، ومنها مسلسل “لا إله إلا الله” الذي تصدر أوائل الأعمال التي تناولت الحديث عن عصر الأجداد.
‎

وبالرغم من أن مسلسل “لا إله إلا الله”، تناول عصر الفراعنة من منظور ديني، وتم عرض الجزء الأول منه على الشاشة قبل حوالي 36 عامًا، وتحديدًا عام 1985، إلا أن المسلسل لا يزال مرجعًا لعقد المقارنات بينه وبين الأعمال الحديثة.
‎

مسلسل “لا إله إلا الله” طرح فكرة التوحيد في التاريخ القديم، وعرض أفكار الثواب والعقاب والخير والشر بأسلوب درامي جذاب، استطاع أن يخلد في ذاكرة المشاهد العربي، بسبب الإتقان في كل تفاصيله، من ديكور ومكياج وأزياء، برغم ضعف الإمكانيات مقارنة بالعصر الحالي
‎

كما جمع المسلسل قائمة من أبرز النجوم معًا، على مدار أجزائه الأربعة، منهم أحمد مظهر وزوزو نبيل وكريمة مختار وحمدى غيث وعبد الله غيث ونبيل الحلفاوى وأحمد بدير وأحمد عبد العزيز وصفاء أبو السعود ومحسنة توفيق وإيمان الطوخي وفؤاد أحمد وسميرة محسن وحمزة الشيمي ومحمد وفيق وعلا رامي ومجدي صبحي وأشرف سيف ومحمد الدفراوي.

وبالفعل بدأ جمهور السوشيال ميديا، في الحديث وعقد المقارنات بين مسلسل “لا إله إلا الله” الذي حقق نجاحا ودقة متناهية في تفاصيله قبل 36 عامًا، برغم فارق الإمكانيات بينه وبين مسلسل “الملك” الذي من المقرر عرضه الشهر المقبل.

‎

‎

‎

وكانت مونيا فتح الباب مصممة أزياء مسلسل “الملك” ردت على الانتقادات التي وجهت لملابس الفنانين بعد عرض البرومو الرسمي للمسلسل.

وقالت مونيا “العمل درامي من الدرجة الأولى وليس تأريخًا لحكم مصر في تلك الحقبة ونحن لسنا ملتزمين بقصة حياة الملك أحمس على الإطلاق بل هي دراما مختلفة ومكونة من 30 حلقة، والمسلسل يتضمن قصة تحرير الملك أحمس لمصر وطرد الهكسوس، وذلك في شكل درامي، وليس وثائقي يؤرخ لتلك الحقبة وأحداثها.

مسلسل “الملك” قصة نجيب محفوظ، سيناريو وحوار خالد دياب وشيرين دياب، إخراج حسين المنباوي، يشارك في بطولته عمرو يوسف، ماجد المصري، أمينة خليل، صبا مبارك، ريم مصطفى، محمد فراج، سوسن بدر وأمير صلاح الدين.

الكلمات الدلالية لـ بعد 36 عاما من عرضه.. دقة صناع “لا إله إلا الله” تضع مسلسل “الملك” في ورطة!

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “بعد 36 عاما من عرضه.. دقة صناع “لا إله إلا الله” تضع مسلسل “الملك” في ورطة!“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور