بهذه الأطعمة .. استردي صحتك بعد الولادة

9 مايو 2018 - 12:24ص Amera صحة، مرأة أميرة فخري 1٬315 مشاهدة

لا شك أن فترة الحمل تؤثر تأثيراً سلبياً على صحة المرأة، بسبب ضعف المرأة في هذه المرحلة بسبب نمو وكبر حجم الجنين الذي يستهلك من طاقتها وفيتاميناتها والكالسيوم والمعادن الموجودين في جسمها، الأمر الذي يجعلها تخرج من هذه المرحلة ضعيفة ومرهقة.

اليوم نقدم لكِ عدد من النصائح التي تساعدك على استرداد صحتك بعد الولادة مباشرة، وذلك عن طريق تناول عدد من الاطعمة الصحية الغنية بالفيتامينات والمعادن التي تحتاجها المرأة في هذه المرحلة.

1- الشوفان:

احرصي على تناول وجبة أو وجبتين في اليوم يحتويان على الشوفان، فهو مصدر جيد للكربوهيدرات ، الألياف ، الكالسيوم ، الحديد والبروتينات ، فالألياف الموجودة في الشوفان يساعد على الوقاية من الإمساك المصاحب لهذه الحالة ، ويمكن استخدام الشوفان بعدة طرق أو إضافة الفواكه المجففة لمزيد من النكهة والقيمة الغذائية .

2- الفجل :

ينصح بتناول بعض رؤوس الفجل الحمراء و إضافتها إلى الوجبات فالفجل يساعد على در اللبن في الثديين و يفتح الشهية.

3- البيض :

يحتوي على نسبة عالية من البروتين و الزنك و هذان العنصران يمنحان الأم القيم الغذائية التي تساعدها على التعافي بشكل سريع.

4- منتجات الألبان :

يجب أن تكون قليلة الدسم أو منزوعة الدسم و هذه المنتجات هي أساس الرضاعة الطبيعية لأنها تمنح جسمك البروتين و الكالسيوم و مجموعة من الفيتامينات لذلك يجب أن تحتوي وجباتك في اليوم على ثلاثة أكواب من اللبن على الأقل.

5- الفاكهة والخضروات الورقية:

في حالة الرضاعة الطبيعية يجب أن تتناولي 3 حصص على الأقل، وفي في حالة عدم الإرضاع فيكفي حصتين فقط، والحصة الواحدة تعادل: 4 ثمرات خوخ أو ثمن ثمرة كنتالوب أو ربع ثمرة مانجو كبيرة أو ثمرة مشمش كبيرة أو نصف فنجان من الخضروات المطهية أو ربع فنجان قرع أو ثمن فنجان بطاطا أو ثمرة طماطم كبيرة أو نصف ثمرة فلفل رومي أحمر.

6- أحماض أوميغا 3 الدهنية :

توجد في الأسماك و المكسرات و البذور و هي هامة للغاية من أجل اتباع التغذية الصحية السليمة لأنها تساعد الجسم على استعادة وظائفه و تحميه من الإصابة بأمراض القلب كما إنها تحسن الحالة المزاجية و تقلل من معدلات اكتئاب ما بعد الولادة.

– العدس والبقوليات:

يعد العدس والبقول بشكل عام مصدر هام للحصول على البروتينات والمعادن والفيتامينات التى يحتاجها الجسم، ويمكن طبخه مع إضافة بعض الكارى.

 

الكلمات الدلالية لـ بهذه الأطعمة .. استردي صحتك بعد الولادة

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “بهذه الأطعمة .. استردي صحتك بعد الولادة“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور