تخلصى من رائحة العرق الكريهة بهذة الوصفات الطبيعية

19 مايو 2016 - 4:15م منار حسين مرأة، نصائح

تعد رائحة التعرق من أكثر الأمور المزعجة سواء في المرأة أو في الرجل، كونها تدل على اهمال للنفس، وعدم نظافة شخصية، ولذلك فان هذا الأمر هو من أهم الأمور لدى المرأة الذي يحتاج الى عناية فائقة، وكونها من الأمور المحرجة كثيراً، منعاً لأي احراج نقدم لك  عدداً من الوصفات الطبيعية للتخلص من رائحة العرق والتمتع بحياة هانئة.

 

وصفات طبيعية للتخلص من رائحة التعرق

 

– صودا الخبز :يساعد صودا الخبز على امتصاص الرطوبة من الجلد، وبالتالي العرق ما يقلل من رائحة الجسم والبكتيريا التي تؤدي الى هذه المشكلة. اذ يكفي ان تخلطي ملعقة من كل من صودا الخبز وعصير الليمون ثم تمزجين الخليط تحت الإبطين وتركه لبضعة دقائق وغسله بالماء الفاتر ثم الإستحمام.

 

خل التفاح :يعد خل التفاح من المواد الفعالة في قتل البكتيريا لا سيما تلك التي تتسبب برائحة العرق، اذ ما عليك سوى بل القطنة بخل التفاح وفرك الإبطين قبل الإستحمام .

 

عصير الليمون :عصير الليمون هو من العلاجات الفعالة لرائحة الجسم الكريهة كونه يساعد على خفض مستوى الرقم الهيدروجيني للبشرة، ما يؤدي الى قتل البكتيريا المسببة لرائحة العرق. وللوصول الى هذه النتيجة ما عليك سوى فرك تحت الابطين بنصف ليمونة وتركها حتى تجف ومن ثم الإستحمام.

 

 

اكليل الجبل: اكليل الجبل أو الروزماري هو من الاعشاب التي يمنع نمو البكتيريا المسببة للرائحة الكريهة في الجسم. وبالتالي للخلص من رائحة العرق اضيفي نصف كوب من أوراق إكليل الجبل المجففة إلى أربعة أكواب من الماء الساخن. ثم إلى ماء الاستحمام حيث يتم نقع الجسم في هذا الماء لمدة 15 إلى 20 دقيقة. كما يمكنك اضافة 8 إلى 10 قطرات من الزيت العطري في قليل من الماء وامسح تخت الابط به.

الكلمات الدلالية لـ تخلصى من رائحة العرق الكريهة بهذة الوصفات الطبيعية

تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور