تعرفى على الفرق بين الحمام التركى والمغربى وأيهما أفضل

15 أبريل 2016 - 11:11م منار حسين مرأة 5٬237 مشاهدة

يحتار النساء كثيراً في اعختيار بين الحمامين التركي والمغربي وأيهما افضل لها، فعلى الرغم من تقربهما في طريقة التحضير له، الا ان لكل نوع من الحمامين ايجابيات تختلف عن الآخر، وهذا ما سنحاول ان نشرحه في هذا الموضوع

فوائد الحمام التركي

ان الحمام التركي هو من أقدم أنواع الحمامات على الاطلاق الذي يعمل على المحافظة على نضارة الوجه لشهور عدة، فهو يعمل على تنظيف البشرة وتنعيمها لتصبح وردية نقية وناصعة. كما وأن للحمام التركي فوائد عديدة  يتخطى الاهتمام البشرة ليصل الى الإسترخاء لا سيما وانه يعتبر من الأمور المهمة التي تعنى بنظافة الجسم والبشرة كما أنه علاج فعال للجسم وراحته، ويصلح الحمام التركي لجميع أنواع البشرة وذلك لأن مهمته الأساسية هي نظافة البشرة وحمايتها وترطيبها باستمرار.

واستخدام البخار قبيل الدخول الى الحمام التركي يسمح لهذا الأخير بأن يكون مقشراً جيداً للجلد الميت الموجود بالبشرة ويفتح المسام ويرخي العضلات ويشد الجسم، ويضاف الى كل ذلك ان الحمام التركي يعمل على تحفيز الدورة الدموية فى الجسم لدرجة تسبب إفراز العرق وتخليص الجسم من العناصر السامة الموجودة فيه.

فوائد الحمام المغربي

ان الحمام المغربي يتشابه بشكل كبير مع الحمام التركي لا سيا لناحية ضرورة أن يسبقه دوماً حماماً بخارياً لتفتيح مسام البشرة، وبالتالي فان هذا الحمام يمنح البشرة نعومة ورائحة جذابة بالإضافة الى الصفاء التام. والحمام المغربي يتخطى أيضاً البشرة ليصل الى العمل على حفظ حيوية ونضارة الجسم، و يساعد على تأخر ظهور التجاعيد على البشرة، كما وانه يسهم في إنقاص الوزن، وخروج المياه الزائدة من الجسم، وإذابة الشحوم المترسبة على المفاصل. يضاف الى كل ذلك ان الحمام المغربي يعمل على تنشيط الدورة الدموية ويزيل الإرهاق العضلي والعصبي.

الكلمات الدلالية لـ تعرفى على الفرق بين الحمام التركى والمغربى وأيهما أفضل

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “تعرفى على الفرق بين الحمام التركى والمغربى وأيهما أفضل“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




أخبار ذات صلة

لا يوجد محتوى ذات صلة.
تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور