بعد تغريدة عمرو واكد المسيئة لنساء مصر ..أشرف زكى “لايشرفنا وجود هؤلاء فى نقابتنا”

27 مايو 2022 - 3:24م منار حسين عربى، مشاهير

كشف نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي أن الفنان عمرو واكد مشطوب من النقابة منذ سنوات، مؤكداً في تصريحات صحافية: “لا يشرّفنا وجود أمثال هؤلاء في نقابتنا العريقة، ونساء مصر أشرف من هؤلاء الأقزام”.

وجاء ذلك بعد التصريح الأخير لعمرو واكد عبر السوشيال ميديا والذي أساء فيه إلى نساء مصر حيث طالبت بعض هيئات حقوق المرأة بمحاسبته.

ماذا قال عمرو واكد عن نساء مصر

قام الممثل المصري الشهير عمرو واكد بتعمد توجيه الإساءة إلى سيدات مصريات مؤيدات للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي من خلال قذفهن بكلمات مسيئة ومنافية للأخلاق المصرية والآداب العامة، وذلك عبر تغريدةٍ نشرها على صفحته الرسمية على منصة تويتر حملت عنوان الاستفتاء الثاني وجاء فيها “ يُقال أن المرأة السيساوية هي أنثى لميت راجل، أما المرأة غير السيساوية هي سيدة بميت راجل، إنت مين فيهم”.

هذه التغريدة التي أشعلت غضب الشارع المصري واستدعت الرد من قبل عددٍ من الأوساط الشعبية والفينة في جمهورية مصر العربية التي دعت إلى محاسبة الفنان المصري عمرو واكد وإغلاق كافة حساباته الرسمية على صفحات التواصل الاجتماعي.

 

تراجع عمرو واكد عما قاله عن نساء مصر

قام الفنان المصري عمرو واكد بحذف التويتة المسيئة للنساء المصريات بعد ساعاتٍ قليلةٍ من نشرها عبر صفحته الرسمية على تويتر، معتذرًا من الجميع عن هذه التغريدة مؤكدًا أنها كتبت عن طريق الخطأ، ومما جاء في تصريح عمرو واكد:توالت ردود الأفعال المصرية على المستويين الشعبي والفني حول تويتة الفنان المصري عمرو واكد المسيئة لنساء مصريات، حيث وجه الكثير من المصريين دعواتٍ إلى المجلس القومي للمرأة للقيام بالتدخل بسرعة من أجل إدانة تهجم الفنان عمرو واكد على نساء مصريات موجهين إليه تهمة السب وقذف النساء المحصنات.

ووسط تداعيات تلك الأزمة، تقدّم سمير صبري المحامي ببلاغ الى النائب العام، ونيابة أمن الدولة العليا ضده، مطالباً بتقديمه الى المحاكمة الجنائية.

وقال صبري في بلاغه: “نلتمس إصدار أمر للتحقيق في البلاغ المقدَّم ضد عمرو واكد، حيث إن المرأة المصرية لها مكانة كبيرة عرفتها الحكومات المصرية المتعاقبة إذ إنها كانت في طليعة الصفوف منذ ثورة 23 يوليو 1952 وحتى ثورة 30 يونيو 2013 وكان لها دور كبير في دفع عجلة التنمية بكل المجالات”.

وتجدر الإشارة إلى أن الممثل المصري عمرو واكد هو أحد خريجي الجامعة الأمريكية في القاهرة، وكان له موقف سياسي واضح من الأحداث التي شهدتها الساحة المصرية، إذ شارك عمرو واكد في ثورة 25 يناير منذ يومها الأولى، ثم توجه بعد ذلك للاعتصام مع الشعب في ميدان التحرير والمشاركة في المظاهرات التي تسببت في إسقاط نظام الرئيس المصري محمد حسني مبارك الذي حكم مصر لما يزيد على 30 عامًا.

من هو عمرو واكد

ممثل مصري، وتخرج من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وعمل في الفترة من عام 1992 وحتى عام 2002 في المسرح. جاءت انطلاقة عمرو واكد السينمائية من خلال فيلم (جنة الشياطين)، والفيلم القصير (لي لي) المقتبس عن قصة قصيرة للكاتب الراحل يوسف إدريس.

لكن دوره في فيلم (أصحاب ولا بيزنس) قد ساهم في صنع شهرته على نطاق كبير بالرغم من صغر دوره في الفيلم، بعدها قدم عدة أفلام هامة منها (ديل السمكة، من نظرة عين، أحلى الأوقات، تيتو).

انطلق عمرو واكد للعمل في السينما العالمية منذ عام 2005 عندما قام بدور محمد الشيخ عجيزة في فيلم Syriana، وبعدها شارك في أفلام أمريكية أخرى، منها (Contagion، Salmon Fishing in the Yemen، Lucy).

عمل عمرو واكد كذلك في عدة مسلسلات داخل وخارج مصر، والتي تشمل (لحظات حرجة، ريش نعام)

الكلمات الدلالية لـ بعد تغريدة عمرو واكد المسيئة لنساء مصر ..أشرف زكى “لايشرفنا وجود هؤلاء فى نقابتنا”

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “بعد تغريدة عمرو واكد المسيئة لنساء مصر ..أشرف زكى “لايشرفنا وجود هؤلاء فى نقابتنا”“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور