جدل حول فتوى كويتية بجواز تفتيش الزوج هاتف زوجته .. تفاصيل

19 نوفمبر 2017 - 1:54ص Amera مرأة، منوعات 800 مشاهدة

 

جدل كبير أثاره أستاذ الشريعة الكويتي عبد الرحمن الجيران، بين الكويتيين بسبب ما أصدره من فتوى تمنع الزوجة من الاطلاع على هاتف زوجها وتفتيشه، لكنه أجاز ذلك للزوج حيث يحق له بحكم ولايته العامة على زوجته.

ونشرت صحيفة “الراي” الكويتية، فتوى الدكتور عبدالرحمن الجيران، حيث قال “يجوز للزوج الاطلاع على هاتف زوجته بحكم ولايته العامة، ولكن لا يجوز أن يكون هذا الأمر مدعاة للشقاق بين الزوجين وإثارة الشكوك بينهما، أما الزوجة فلا يجوز لها الاطلاع على هاتف الزوج لأن ولايتها قاصرة عليه وخاصة إذا عرف عن الزوج الاستقامة”.

وما بين المؤيد والمعارض تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع هذه الفتوى، حيث برر المؤيد أن “خطأ الزوجة تكون عواقبه أكبر على الأسرة من خطأ الزوج”، وبين المعارض للفتوى حيث رأوا أنه “لا يحق للزوج تفتيش هاتف زوجته احترامًا للخصوصية”.

وقال حساب يحمل اسم أحمد صالح منتقدًا فتوى الجيران “الرجل يجوز له فعل ما يريد بالمرأة بينما المرأة لا يجوز لها ذلك، ما هذا المنطق الأعوج؟، أنانية مقرفة”.

وذكر الدكتور عبد الرحمن الجيران أنه “لا يجوز للزوج أن يرى صور صديقات زوجته الخاصة فهذا حرام”، مضيفًا أن “الشرع يحض على عدم الشك لأن الأسر تبنى على الثقة وحسن السيرة والسلوك وحفظ المودة، والأصل أن يكون بين أفرادها ود وتفاهم وثقة”.

برر الجيران فتواه بأن “ثمة مفارقة كبيرة في المجتمع الكويتي والذي لم يكن يعرف قبل النفط هذا الشك، وكانت العلاقة كلها محافظة وقائمة على الستر، لكن اليوم بعد الانفتاح ووجود وسائل التواصل نشأت هذه المشكلات التي عاصرتها في إدارة الاستشارات الأسرية في وزارة العدل لمدة سبع سنوات ولمست عن كثب هذه المشكلات بين الشباب الذين باتوا يقعون في الطلاق لأقل الأسباب”.

شاهد أيضا .. مطربة “الكليب الإباحي” تتلقى العقاب.. وتدافع عن نفسها: ما كنتش فاهمة إن الحركات دي جنسية

شاهد أيضا .. بالصور .. أحدث موديلات الربيع من دولاب السندريلا سعاد حسني

 

الكلمات الدلالية لـ جدل حول فتوى كويتية بجواز تفتيش الزوج هاتف زوجته .. تفاصيل

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “جدل حول فتوى كويتية بجواز تفتيش الزوج هاتف زوجته .. تفاصيل“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور