عربىمشاهير

فى ذكرى ميلاده ال76 جوجل يحتفل بعيد ميلاد محمود عبد العزيز ..صور

­ تغير شعار محرك البحث الشهير Google «جوجل» من تصميمه الشهير إلى صورة شبيهة بصورة شخصية الشيخ حسني التي قدمها النجم محمود عبدالعزيز في فيلمه الشهير “الكيت كات”، وذلك  ­في ذكرى ميلاد الفنان محمود عبدالعزيز التي تحل اليوم 4 يونيو.

جاءت هذه الصورة احتفالا بعيد ميلاد الراحل الـ76، وولد الفنان محمد محمود عبدالعزيز في 4 / 6/ 1946 وقدم مسيرة طويلة من الأعمال في السينما والمسرح والتلفزيون، أبرزها أفلام مثل العار، الكيف، البرئ، سيداتي أنساتي، يا عزيزي كلنا لصوص، الكيت كات، القبطان، البحر بيضحك ليه، الساحر، إبراهيم الأبيض.

وقدم في المسرح مسرحيتين خشب الورد، مسرحية 727، وقدم في الدراما أعمال هامة مثل رأفت الهجان، محمود المصري، باب الخلق، جبل الحلال، واختتم مسيرته قبل وفاته بشهور قليلة بتقديم مسلسل “راس الغول” في موسم المسلسلات المصرية لرمضان 2016.

يذكر أن النجم الراحل حصل على بكالوريوس الزراعة من جامعة الإسكندرية عام 1966، ثم على درجة الماجستير في العلوم الزراعية، وبدأت علاقته الحقيقية بالسينما عام 1974 من خلال فيلم “الحفيد، كما قدم العديد من الأفلام الرومانسية خلال فترة سبعينيات القرن العشرين منها “حتى آخر العمر” و”مع حبي وأشواقي” و”كفاني يا قلب”

بينما بدأت مسيرته الفنية في الدراما التليفزيونية من خلال مسلسل “الدوامة” في بداية السبعينيات، عندما أسند له المخرج نور الدمرداش دورا في المسلسل مع محمود ياسين ونيللي.

في خلال 6 سنوات قام ببطولة 25 فيلمًا سينمائيا، وخلال تلك الفترة ظل يقدم الأدوار المرتبطة بالشباب والرومانسية والحب والمغامرات ومنذ عام 1982 بدأ بالتنويع في أدواره؛ فقدم فيلم “العار” ورسخ محمود عبد العزيز نجوميته بعد هذا الفيلم، ونوع أكثر في أدواره فقدم دور الأب في “العذراء والشعر الأبيض”.

يذكر أن محمود عبد العزيز، توفى يوم 12 نوفمبر من العام 2016 عن عمر يناهز 70 عاما، بعد صراع طويل مع المرض انتهي بدخوله غيبوبة بمستشفى الصفا بالمهندسين، وأصيب في أيامه الأخيرة بتدهور الجهاز المناعي بسبب مضاعفات إصابته بالأنيميا، وفرضت أسرته حصارا حول حقيقة وضعه الصحي، وتردد أنه مصاب بضعف بالعمود الفقري، يمنعه من مغادرة المستشفى، كما تردد أنه مصاب بأورام ليفية في اللثة، وتم الاتفاق على نقله للولايات المتحدة الأمريكية لاستكمال اجراءات العلاج، ولكن حالته الصحية لم تسمح.

­ الحياة ­الزوجية لمحمود عبد العزيز­

­ فقد كلّل حياته العاطفية بزواجين؛ الأول جمعه بالسيدة جيجي زويد، والثاني بالإعلامية بوسي شلبي.
تزوّج الممثل الراحل السيدة جيجي زويد، وأنجب منها ولدين؛ محمد وكريم اللذين دخلا عالم الفن والتمثيل.


وخلال زواجهما، لم تترك زويد زوجها لحظة، حتى أنها رافقته في رحلته العلاجية إلى فرنسا حيث أجرى جراحة خطيرة. بعد عودته، أعلن محمود عبد العزيز نهاية زواج استمرّ 20 عاماً من دون أسباب واضحة.


بعد الطلاق، تزوّج محمود عبد العزيز الإعلامية بوسي شلبي، فانتشرت آنذاك الشائعات حول قراره المسبق بالانفصال عن جيجي زويد وزواجه بوسي شلبي. وما لم ينشر في الإعلام أنّ الممثل محمود عبد العزيز انفصل عن زوجته الثانية بعد شهر من الزواج، وعادا عن قرارهما بعد قبول زوجته بالشروط الصعبة التي وضعها أمامها.


ومؤخّراً، انتشرت صورة نادرة وقديمة على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر الممثل الراحل محمود عيد العزيز إلى جانب زوجته الأولى جيجي زويد، وظهرت في الصورة الإعلامية بوسي شلبي وهي صغيرة، كما ظهر في الصورة الإعلامية أحلام شلبي.


­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى