حارب في فلسطين وأنهى حياته بالتصوف.. إبراهيم الشامي فنان قاده دبلوم “الصنايع” إلى الجيش .. صور

15 أغسطس 2017 - 11:23ص عماد زمان يافن، عربى القاهرة - كل النجوم 7٬151 مشاهدة

حارب في فلسطين وأنهى حياته بالتصوف.. إبراهيم الشامي فنان قاده دبلوم “الصنايع” إلى الجيش .. صور 

تميز الفنان الراحل إبراهيم الشامي بالأدوار الجادة واتسم بالوقار ورغم ذلك جسد أدوار الشر فهو الرجل القواد في فيلم رجل وامرأة والمأمور الظالم في فيلم الأرض وفيلم الزوجة الثانية.

ولد إبراهيم الشامي في يوم 13 سبتمبر عام 1920 في قرية أبو صير بالغربية. حصل على دبلوم صناعي وعمل بسلاح الصيانة في الجيش، وكان إقامته في القاهرة بحي الحسين الذي سكن فيه ولم يتركه إلى أن فارق الحياة في يوم 7 سبتمبر عام 1990.

بدأ رحلة الفنان الكبير بالمسرح الديني ثم انتقل إلى المسرح العسكري وكان من المؤسسين له حين كان ضابطاً في القوات المسلحة وفي رحلته هذه حصل على وسام تفوق من معهد الفنون المسرحية.

كانت هناك علاقة متميزة تجمعه بالإخوان المسلمين الذين عمل من خلال فريقهم المسرحي كما كان الفنان إبراهيم الشامي من بين ثلاثة من الممثلين الذين ذهبوا للقتال مع كتائب الإخوان المقاتلة بفلسطين وقد تم إعلان ذلك للجمهور عند عرض مسرحية صلاح الدين التي شارك فيها وكانت من أهم أعماله المسرحية.

كانت السبحة لا تفارق إبراهيم الشامي الذي انتهت حياته إلى التصوف وكانت نزعته الدينية هي السبب في إقامته بحي الحسين الذي يشهد مولده التجمعات الصوفية فضلا عن مقام حفيد النبي.

شاهد أيضاً: وفاة لاعب كمال اجسام أمام الجمهور

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “حارب في فلسطين وأنهى حياته بالتصوف.. إبراهيم الشامي فنان قاده دبلوم “الصنايع” إلى الجيش .. صور“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور