حلمى بكر فى تعليقه على استقالة هانى شاكر “النقابة مش عايزة حد مؤدب ومصطفى كامل هو الأصلح لتولى هذة المهمة”

4 يوليو 2022 - 5:32م منار حسين مجتمع النجوم

يعد الموسيقار حلمي بكر واحداً من أهم الملحنين في تاريخ مصر، وله العديد من الأغاني الناجحة وتعاون مع كبار النجوم طوال تاريخه الفني الممتد منذ عشرات السنوات، ولكنه دائما ما يتعرض للانتــ قادات بسبب تصريحاته الجريئة التي لا تخلو من الصراحة

عبر الموسيقار حلمي بكر، عن استيائه الشديد مما يحدث في نقابة المهن الموسيقية بسبب مؤدي المهرجانات الشعبية، مؤكدا أن تركيز النقابة على مطربي المهرجانات أمر كــ ارثي.

كشف الموسيقار حلمي بكر عن رأيه بالأزمة التي تمر بها نقابة المهن الموسيقية بعد استقالة الفنان هاني شاكر، مشيرًا إلى أن الدولة يجب أن تتدخل في الأمر.

وقال حلمي بكر: مش هقدر أرشح شخص بعينه لمنصب نقيب المهن الموسيقية، لأني مش ببص جوا النقابة عشان أشوف، ولكن النقابة فيها بهــ دلة وفــ وضى

استكمل: بنتأرجح ما بين نعتمد مين ونسيب مين، ولازم حد يقف للموضوع دا بالمرصاد، ويكون شخص له قوة شخصية ومن رأيي الحل أن الدولة تتدخل في الأزمة.

وسبق واعترض حلمي بكر على عودة مطرب المهرجانات الشعبية حسن شاكوش للغناء مرة أخرى، وقال في تصريح سابق بلدنا بــ اظت فنيًا وأصبحنا في حالة تــ دهور بسببهم، ولما نقول أسامي الناس دي لازم نتمضمض بعدها.. حــ رام عليكم ليه نرجعهم تاني؟ بلاش نطلعهم من القبور هما كده كده ميتين.

وقال حلمي بكر إن تركيز نقابة المهن الموسيقية على مؤديين المهرجانات الشعبية أمر كــ ارثي، موضحا: لما تبقى النقابة شغالة على بيكا وسيكا يبقى عليه العوض في مصر كلها.

كشف الموسيقار حلمي بكر، رأيه في الأصلح لتولي نقابة المهن الموسيقية بعد الفنان هاني شاكر، مشيرًا إلى أن الفنان مصطفى كامل هو أنسب شخص.

وقال حلمي بكر إن الفنان مصطفى كامل هو الأصلح لتولي منصب نقيب المهن الموسيقية بعد هاني شاكر، لأن النقابة مش عايزة حد مهذب.

سبق وأكد حلمي بكر أننا نعيش في حالة فـ وضى سماعية ولا نتبع القانون ولا الذوق العام وأن من المفترض ألا يعود شاكوش للغناء مرة أخرى، لأنه سب زملائه وهذا سلوك غير مقبول.

وكان حلمي بكر، أعرب في وقت سابق، عن استيائه لعودة حسن شاكوش إلى نقابة المهن الموسيقية قائلًا: بنعيش في حالة فوضى سماعية ولا نتبع القانون ولا الذوق العام وإنه من المفترض ألا يعود شاكوش للغناء مرة أخرى، لأنه سب زملائه وهذا سلوك غير مقبول.

أسباب استقالة هاني شاكر

وكان الفنان هاني شاكر أعلن استقالته من منصب نقيب المهن الموسيقية، وأكد خلال تصريحات تلفزيونية، أن المؤتمر الذي عقد للصلح بين حسن شاكوش وضابطي الإيقاع بالنقابة، تم التجهيز له بصورة سريعة نظرًا لارتباطاته الفنية

مضيفا: من أول يوم ليا كنقيب براعي ربنا في أمور الموسيقيين، والنهاردة آخر يوم ليا كنقيب للموسيقيين وأتوجه بالشكر لكل مجلس إدارة النقابة.. وقراري لا رجعة فيه.

وشدد الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية المستقيل، على الجمعية العمومية للنقابة باختيار الأفضل لمنصب النقيب، متابعًا: ما حدث خلال المؤتمر من أجواء لا أستطيع من خلالها الاستمرار في المنصب.

تحدث الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، على أزمــ ــة مطرب المهرجانات حمو بيكا، مع النقابة، بعد قرار منـــعه من الغناء.

وقال هاني شاكر، خلال لقائه ببرنامج “مصر جديدة”،مع الإعلامية إنجي انور، والمذاع عبر فضائية ETC: “حمو بيكا طيب وأنا حقيقى بحبه، لكن الفن مش بالعـــافية وبالعياط”.

وأضاف: “اللي اتقدم واتعمل مع حمو بيكا متعملش مع أي حد ولا شاكوش ولا عمر كمال.. النقابة وفرت له مدرس مخصوص عشان مخارج الألفاظ وعشان يغنى صح وراح مرة واحدة، وتراجعت عن تنفيذ حكم بحبس حمو بيكا، لمدة عامين، وكتر خيرك دعيت عليا خلال شهر رمضان وأنا عمري ما أذيتــــك”، مؤكدًا أن نقابة الموسيقيين ليست ضـــد أحد ولن نمنع أحد.

وتابع، أن جزء كبيرا من محاربة ما أسماه “الفســ ــاد الفني” هو إيجاد حالة فنية مضــادة يتسم بـالجمال، مؤكدًا أن البعض يعتبر الفن هو كل ما يُقدم عبر مواقع التواصل الاجتماعي وليس الحفلات في الإذاعة والتلفزيون التي كانت تستقطب الأسر من كل العالم العربي.

حمو بيكا

وأشار إلى أن مصر قادرة على تعيد “أضواء المدينة” و”ليالي التلفزيون”، وأن تُنظم هذه الحفلات في كل المحافظات وكذا في بلدان عربية، مؤكدًا أن مقياس النجاح للأغنية حاليا هي أن كانت تجعل المستمع يــ ـرقص من عـــ دمه، مبديا استيــــاءه من الوصول لهذه الدرجة.

الكلمات الدلالية لـ حلمى بكر فى تعليقه على استقالة هانى شاكر “النقابة مش عايزة حد مؤدب ومصطفى كامل هو الأصلح لتولى هذة المهمة”

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “حلمى بكر فى تعليقه على استقالة هانى شاكر “النقابة مش عايزة حد مؤدب ومصطفى كامل هو الأصلح لتولى هذة المهمة”“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور