خالد سرحان ســــاخرا من محمد رمضان: حصلت على الدكتوراة الفخرية في مكــــافحة الفئران والحـــشرات

27 أغسطس 2021 - 9:12م منار حسين غير مصنف، مجتمع النجوم

سخـــر الفنان المصري خالد سرحان من ادعـ ــاء الفنان محمد رمضان منــحه الدكتوراه الفخرية في التمثيل والأداء الغنائي من وزارة الثقافة اللبنانية ونقابة الموسيقيين و ونقابة الممثلين اللبنانية، كما ادعى منحه لقب “سفير الشباب العربي” من المركز الثقافي الألماني في لبنان، وقد كـ ــذبته كل الجهات التي ذكرها.

خالد سرحان نشر صورة له، على حسابه الخاص على موقع “الفيس بوك”، وعلق قائلا: “الحمدلله حصلت على الدكتوراه الفخـــرية من الجامعة الالمانية لمكــ ـافحة الفئـ ـران والحـ ـشرات”.

وكان الفنان المصري محمد رمضان قد ادعـــى منحه الدكتوراه الفخرية في التمثيل و الأداء الغنائي من وزارة الثقافة اللبنانية ونقابة الموسيقيين و ونقابة الممثلين اللبنانية، كما ادعى منحه لقب “سفير الشباب العربي” من المركز الثقافي الألماني في لبنان.

محمد رمضان نشر صور له أثناء استلامه التكريم، كما نشر صورة للشهادة، وصورة لدرع التكريم، وعلق قائلا: “شكراً معالي وزير الثقافة اللبناني والسيد نقيب الموسيقيين ونقيب الممثلين اللبناني على منحي الدكتوراه الفخرية في التمثيل و الأداء الغنائي”

الفنان المصري أضاف، على حسابه الخاص على موقع “انستجرام”: “و شكراً المركز الثقافي الألماني في #لبنان على منحي لقب #سفير_الشباب_العربي #ثقة_في_الله_نجاح #محمد_رمضان”.

وزارة الثقافة اللبنانية تكـ ــذّب محمد رمضان:

وكانت المفاجأة تكــ ــذيب كل الجهات التي ذكرها رمضان لتصريحاته بأنها من منحته هذا التكريم، حيث أصدرت وزارة الثقافة اللبنانية بيانا قالت فيه: “تقدم السيد مازن النوري ممثلا عن لجنة مهرجان AFDAL الدولية، بطلب رعاية وزارة الثقافة لحفل توزيع جوائز المهرجان لعام 2021، لتكريم كوكبة من الفنانين والمثقفين من مختلف القطاعات الثقافية في كازينو لبنان في 25 من الشهر الجاري”.

وأضاف: “وجريا على عادتها في تقديم الرعاية المعنوية لمختلف النشاطات الثقافية ودعــ ــمها للقطاع الفني والثقافي، لا سيما في الظروف الصـ ــعبة التي تمر بها البلاد، وافقت الوزارة على رعاية الحفل، ويهم وزارة الثقافة التوضيح بأن دورها اقتــ ـصر على رعاية الحفل دون الدخول في تفاصيل الأسماء المكرمة، وبالتالي هي لم تمنح لا الجوائز ولا الدكتوراه الفخرية ولا ألقابا لأي من المشاركين كونها ليست الجهة المخولة للقيام بذلك”.

نقابة الممثلين اللبنانية تتبــ ـرأ من تكريم محمد رمضان:

فيما تبــ ـرأت نقابة الممثلين اللبنانية من هذا الحفل تماما، حيث أصدرت بيانا قالت فيه: “تداولت المواقع الصحفية الاليكترونية ما نشره الممثل والمغني المصري محمد رمضان عن تكريمه في بيروت وتحديدا في مهرجان يحمل اسم (أفضل الدولية)، أقيم في كازينو لبنان برعاية وزارة الثقافة اللبنانية، ونقابة ممثلي المسرح والإذاعة والتليفزيون ونقابة محـــترفي الموسيقى والغناء في لبنان، ومنح الفنان رمضان لقب سفير الشباب العربي فيما منحه المركز الألماني الدولي في بيروت شهادة دكتوراة فخرية في التمثيل والأداء الغنائي”.

وتابع البيان: “يهم نقابة ممثلي المسرح والسينما والإذاعة و التليفزيون في لبنان (نقابة الممثلين)، أن توضح للرأي العام اللبناني والمصري والعربي، أنها لم تشارك في هذا التكريم لا من قريب و لا من بعـــيد وهي ليست الجهة المخولة منح ألقاب سفراء أو غيرها من الألقاب، كما تعلن نقابة الممثلين في لبنان النقابة الأم أول نقابة في لبنان والعالم العربي منذ نشأتها عام 1948، أنها لم تمنــــح أي لقب لأي فنان لبناني أو عربي عبر تاريخها، وبالتالي فإننا نرفـــ ـض زج اسم نقابتنا وتاريخها في مواضــيع سطحية شــــكلية، لأن دأبنا هو الدفاع عن حقوق الممثل اللبناني ودعــــمه وقيام أفضل العلاقات مع النقابات العربية الشقيقة”.

بيان السفارة الألمانية:

كما نفت السفارة الألمانية في القاهرة علاقة الحكومة الألمانية بتكريم محمد رمضان، وأصدرت بيانا على حسابها على “الفيس بوك”، قالت فيه: “دائما نشعر بالإطراء لرؤية كم من الناس يحبون كلمة ألمانية، لكن ضع في اعتبارك أنه ليست كل المؤسسات أو الشركات التي تقدم أو تستخدم كلمة ألمانيا معتمدة وتابعة للحكومة الألمانية”.

وتابع البيان: “لا علاقة بين الحكومة الألمانية وما يسمي بالمركز الثقافي الألماني بلبنان، إذا أردتم الحصول على أخبار ومعلومات موثقة حول ألمانيا وسياساتها الخارجية ومراكزها الثقافية الرسمية، قوموا بمتابعتنا ومتابعة معهد جوتة والهيئة الألمانية للتبادل العلمى”.

شهادة مدفــ ـوعة الأجر:

وبالتواصل مع مدير المركز الثقافي، الذي منـــح محمد رمضان هذه الشهادة، أكد أن هذه الشهادة مدفوعة الأجر، وأن من يريد الحصول على تلك الدكتوراه الفخرية عليه دفع مبلغ قيمته 100 دولار سنويًا.

لكنه أوضح أن الفنان محمد رمضان لم يدفع أي مبالغ مادية للمركز، وأن المركز كرّمه من نفسه، لما قدمه محمد رمضان من نجاحات كبيرة، خلال الفترة الأخيرة.

الكلمات الدلالية لـ خالد سرحان ســــاخرا من محمد رمضان: حصلت على الدكتوراة الفخرية في مكــــافحة الفئران والحـــشرات

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “خالد سرحان ســــاخرا من محمد رمضان: حصلت على الدكتوراة الفخرية في مكــــافحة الفئران والحـــشرات“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور