دنيا عبد العزيز تستعرض “هدية” شيريهان لها في طفولتها.. وتوجه لها تهنئة “بعيد ميلادها”

7 ديسمبر 2018 - 8:07م أحمد عربى، مشاهير القاهرة - كل النجوم 394 مشاهدة

حرصت الفنانة المصرية دنيا عبد العزيز على تهنئة الفنانة الكبيرة شيريهان بعيد ميلادها، الذي الموافق أمس الخميس 6 ديسمبر.

دنيا كشفت عن هدية كانت قد تلقتها من شيريهان في طفولتها، والتي كانت عبارة عن صورة كبيرة لها، حيث قالت: “كانت أجمل هدية من أجمل ست لما أول مرة زرتها وقعدت معاها ساعات.. وعرفتها بحبها قد إيه، وطلبت منها في الآخر صورة وروحت علقتها في اوضتي، وكنت كل يوم ابصلها واقولها بحبك قوي”.

وأضافت، على حسابها الخاص على موقع “انستجرام”: “كنتي سبب قوي لحبي للفن والموسيقى والرقص والموضة ودلوقتي بحبك أكتر وانتي أكتر واحدة عارفة انتي بالنسبة لي ايه.. عقبال مليون سنة يا أجمل شيريهان في الدنيا”.

يذكر أن شيريهان من مواليد 6 ديسمبر عام 1964، أي أنها تبلغ من العمر حاليا 54 عاما، وتعد من أهم الفنانات المصريات في مجال الاستعراض.

بدأت شريهان العمل الفني وهي لا تزال طفلة عندما اكتشفها الفنان “عبد الحليم حافظ” من خلال أخيها “عمر خورشيد”، فقدمت أول أعمالها على الشاشة الكبيرة في فيلم “ربع دستة أشرار” ثم فيلم “قطة على نار”، وبعد خمس سنوات تلقت سيناريو للمشاركة في بطولة فيلم “الخبز المر” أمام الفنان فريد شوقي وكانت هذه الخطوة بمثابة نقله في مشوارها الفني حيث حاز الفيلم على إعجاب النقاد وتجاوب الجمهور معها.

تمتعت الفنانة المصرية بشعبية كبيرة كفنانة استعراضية خاصةً بعد أن أسند إليها المخرج “فهمي عبد الحميد” بطولة الفوازير الرمضانية عام 1985م، والتي استمرت في عرضها لعدة سنوات متتالية، كما لمعت في المسرح الإستعراضى لتستحق عن جدارة لقب “نجمة مصر الاستعراضية الأولى”.

من أبرز أعمالها في المسرح “سك على بناتك” و”عشان خاطر عيونك” و”شارع محمد علي” و”المهزوز” و”أنت حر”، كما قدمت العديد من الأدوار السينمائية من أبرزها: “الطوق والأسورة” و”المرأة والقانون” و”فضيحة العمر” و”عرق البلح” و”خلي بالك من عقلك” و”كش ملك” و”العذراء والشعر الأبيض” و”العشق والدم”، أما بالنسبة للدراما التليفزيونية قدمت العديد من الأعمال منها “دمي ودموعي وابتسامتي” و”ألف ليلة وليلة” و”الجلاد والحب” و”الليل والقمر”.

تعرضت النجمة الاستعراضية لحادث مأسوي يوم 24 مايو 1989م أدى إلى إصابتها بكسر في العمود الفقري، مما استدعى سفرها إلى الخارج لسنوات طويلة تحت الإشراف الطبي ثم عادت إلى ممارسة نشاطها الفني وقدمت الفوازير مرة أخرى عام 1993م، بالإضافة إلى فيلم “كريستال” عام 1994م ومسرحية “شارع محمد علي” التي حققت نجاحاً كبيراً واستمر عرضها لعامين متتاليين.

ولكنها غابت عن الفن للمرة الثانية بعد أن أصيبت بسرطان الغدد اللعابية الذي يعد أشرس  وأندر أنواع السرطانات، مما أدى إلى قيامها بإجراء جراحة في الجانب الأيمن من وجهها لاستئصال الورم، كما سافرت إلى ألمانيا وفرنسا من أجل متابعة العلاج.

تزوجت الفنانة “شريهان” في بداية حياتها من “علال الفاسي”، ولكنها انفصلت عنه وتزوجت من رجل الأعمال الأردني “علاء الخواجة” الذي أنجبت منه ابنتها الوحيدة “لولوه”.

الكلمات الدلالية لـ دنيا عبد العزيز تستعرض “هدية” شيريهان لها في طفولتها.. وتوجه لها تهنئة “بعيد ميلادها”

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “دنيا عبد العزيز تستعرض “هدية” شيريهان لها في طفولتها.. وتوجه لها تهنئة “بعيد ميلادها”“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور