ديسباسيتو despacito تنتشل بورتو ريكو من الفقر.. شاهد الجانب المظلم الذي لا تعرضه الأغنية.. صور صادمة

18 يوليو 2017 - 8:46ص أحمد هوليوود القاهرة - كل النجوم 20٬292 مشاهدة

ديسباسيتو despacito تنتشل بورتو ريكو من الفقر.. شاهد الجانب المظلم الذي لا تعرضه الأغنية.. صور صادمة

كادت الأغنية الإسبانية ديسباسيتو التي تعني ببطء على تحقيق رقما قياسيا في عدد المشاهدات على موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب في شهور قليلة من طرحها، حيث حققت حتى الآن ما يقرب من 2.7 مليار مشاهدة، لتقترب كثيرا من الرقم الذي حققته أغنية “جانجام ستايل” والبالغ 2.8 مليار مشاهدة في أربع سنوات.

هذا النجاح الساحق والمشاهدات الفيروسية للأغنية كان له أثر شديد على الاقتصاد في بورتريكو، حيث شهدت أعداد السياح الوافدين عليها ارتفاعا ب 45 بالمئة وانتعاشا في الاقتصاد منذ اطلاقها وتصدرها قائمة بيلبورد لأفضل مئة أغنية.

وحسب يومية “ان نويفو ديا”، فالسياح يجلبهم الفضول لاكتشاف المكان الذي ولد به صاحبا الأغنية الشهيرة لويس فونسي ومغني الراب دادي يانكي، وللتعرف على الأماكن السياحية التي ظهرت بفيديو الأغنية.

وأضافت الجريدة أن متعهدي الوكالات السياحية في الدولة الناطقة بالإسبانية سارعوا إلى إدراج الأماكن التي ظهرت في فيديو كليب الأغنية، خصوصا “كلوب لا فاكتوريا” في منطقة سان خوان القديمة و منطقة “لا برلا سكتور”.

واكتسبت الأغنية نجاحا مضاعفا بعد إضافة مقاطع باللغة الإنجليزية لها أداها المغني الكندي الشهير “جاستن بيبر”، ما جعلها تنتشر بشكل رهيب وتصبح أكثر الأغاني نجاحا لسنة 2017، كما أنها مسألة وقت فقط قبل أن تزيح “غانغنام ستايل” من عرش أكثر الفيديوهات مشاهدة على اليوتوب.

وانتشلت هذه الأغنية بورتوريكو من أزمة اقتصادية حقيقية حيث كانت البلاد على وشك الإفلاس، فوفقا لآخر الإحصاءات الصادرة انطلاقا من المعايير المحددة من قبل الحكومة الفيدرالية للولايات المتحدة يزداد مستوى الفقر بين الشباب في بورتوريكو، على الرغم من درجة النزعة الاستهلاكية الواضحة في البلاد.

ووفقاً للإحصائيات فإن 57 في المئة من السكان تحت سن 18 هم تحت مستوى الفقر، وقد تم جمع هذه البيانات من خلال إستفتاء أجريت وكشفت أيضاً عن أن 49 في المائة من الأطفال والشباب يعيشون في منازل مع رئيس واحد للأسرة، وفي كثير من الأحيان يعتني بهم الأجداد وهم يحتاجون إلى مساعدة برنامج المساعدة الخاص بالتغذية.

 

 

 

الكلمات الدلالية لـ ديسباسيتو despacito تنتشل بورتو ريكو من الفقر.. شاهد الجانب المظلم الذي لا تعرضه الأغنية.. صور صادمة

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “ديسباسيتو despacito تنتشل بورتو ريكو من الفقر.. شاهد الجانب المظلم الذي لا تعرضه الأغنية.. صور صادمة“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور