رانيا يوسف تتلقى عقابًا شديدًا بسبب فستانها الفاضح في مهرجان القاهرة

1 ديسمبر 2018 - 11:22م أحمد عربى، مشاهير القاهرة - كل النجوم 365 مشاهدة

تمثُل الفنانة المصرية رانيا يوسف أمام القضاء، الشهر المقبل، بتهمة التحريض على الفسق والفجور بعد حضورها الحفل الختامي لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ40، بإطلالة وصفت بـ”الجريئة وغير المسبوقة”.

ظهرت الفنانة المصرية مرتدية ثوب شفاف يكشف عن ساقيها، ما أثار حالة من الجدل والانتقادات الواسعة على شبكات التواصل الاجتماعي، لا تزال أصداؤها تتردد منذ الخميس الماضي.

ومن المقرر أن تبدأ محكمة جنح الأزبكية محاكمة رانيا يوسف في 12 يناير المقبل بعد عدد من الشكاوى التي رفعها عدد من المحامين ضدها، متهمين إياها بارتكاب فعل علني فاضح والتحريض على الفسق والفجور وإغواء القُصّر ونشر الرذيلة بالمخالفة للأعراف والتقاليد والقوانين السائدة في المجتمع المصري.

وقد تواجه رانيا إثر ذلك عقوبة السجن لمدة تصل إلى خمس سنوات حال إدانتها؛ إذ يقول عمرو عباس، أستاذ القانون الجنائي، إن الفنانة رانيا يوسف سوف تعاقب وفقًا لنص المواد “278 من قانون العقوبات، والمادة 1 والمادة 14 من القانون رقم 10 لسنة 1961 الخاص بمكافحة الدعارة”، والذي ينصّ على أنه يعاقب كل من قام بالدعوة أو التحريض على الفسق أو نشر الرذيلة.

وأضاف في تصريحات صحفية أن تلك العقوبة تتمثل في الحبس مدة لا تزيد على سنتين وبغرامة لا تقل عن 5 آلاف ولا تزيد على 10 آلاف جنيه.

يأتي ذلك بعد أن أصدرت نقابة المهن التمثيلية المصرية، مساء الجمعة، بيانًا تتوعد فيه بالتحقيق مع من تراه “تجاوز” في حق المجتمع، بينما ذكر المحامي نبيه الوحش، أن ما فعلته رانيا يوسف سقطة لا تغتفر على مر الأيام، مطالبًا نقابة المهن التمثيلية بوقفها عن العمل 3 أشهر على الأقل عقابًا لها على فستان المهرجان.

وأضاف الوحش في مداخلة هاتفية لبرنامج “انفراد” مع سعيد حساسين: سقطة من نقابة المهن التمثيلية ومفيش حاجة اسمها إصدار بيان إدانة، لكن يجب استدعائها للتحقيق، هذه امرأة تنشر الفسق والفجور أمام الميديا.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن الفنانة رانيا يوسف، بأنه لم يتم استدعائها للتحقيق من جانب نقابة المهن التمثيلية على خلفية أزمة الفستان حتى الآن، وأضافت أنه لم يتحدث إليها أحد من مسؤولي النقابة بخصوص هذا الأمر، واكتفت بالقول: “ارتديت فستاناً بمهرجان سينمائي دولي مثلما يحدث في المهرجانات العالمية بالخارج”، رافضة التعليق على ما تعرضت له من انتقادات واسعة بهذا الشأن، موضحة  أن ثوبها موضة حديثة تواكب طبيعة الحدث العالمي الذي يتابعه العالم، بينما انتقده النقاد ومصممو الأزياء لعدم مناسبته للذوق العام.

الكلمات الدلالية لـ رانيا يوسف تتلقى عقابًا شديدًا بسبب فستانها الفاضح في مهرجان القاهرة

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “رانيا يوسف تتلقى عقابًا شديدًا بسبب فستانها الفاضح في مهرجان القاهرة“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور