رانيا يوسف تصر على نشر رسائل بعض الفانز بعد ردها على عبد الله رشدي.. ألفاظ غير متوقعة

7 يوليو 2020 - 2:58ص أحمد عربى، مجتمع النجوم


هذا الهجوم على الفنانة جاء بعد انتقادها للداعية الإسلامي عبدالله رشدي بسبب تصريحاته حول هذه الظاهرة، فردت رانيا على رشدي عبر خاصية الاستوري بموقع “انستجرام”: “حضرتك لما تخاطب جمهور المتحـر شين وتقولهم إن البنت تتحمل قدر كبير من المسؤولية عن اللي بيحصل بسبب لبسها إنت كده مش بتدعي لدين الله إنت كده بتدعي للتـحر ش وبتدي غطاء شرعي ومبرر لسلوكهم “.


وكانت رانيا يوسف، قد أعلنت دعمها لضحايا الطالب الشهير والمغـ تصب بالجامعة الأمريكية، وهي القضية المثيرة للجدل والغضب، فعبر حسابها الرسمي على تطبيق “إنستجرام”، أكدت أنها تعرضت للتحـ ر ش قبل ذلك، قائلة: “نعم تعرضت للتحـ ر ش.. كلمة تعاني منها كل امرأة من سنوات طويلة وحتى هذه اللحظة نعاني منها وكأنه شبح يطاردنا في كل مكان”.
وتابعت “رانيا” في تعليقها: “حادثة الشاب الذي تعرض لأكثر من فتاة ليست فردية بل هناك العشرات أو آلاف مثل هذا الشاب يبيحون لأنفسهم الـ ت حرش بأنواعه لمجرد أنه الأقوى وهذا غير صحيح”.


وأوضحت الفنانة رانيا يوسف، أنها تواجه التحـ رش اللفظي يوميًا، قائلة، “بيحصل عبر منصات حسابتي الرسمية وأيضًا الإيميل الخاص، الذي تأتي عليه أعداد كبيرة من الرسايل”

.
واستطردت “رانيا” في تعليقها: “يستبيحون إرسالها من خلف شاشات الموبايل والكمبيوتر والتـ حـ رش الظاهري بالمرأة في كل مكان.. عملها.. المواصلات.. وغيرها.. وأيضًا عبر الهواتف المحمولة فالتحرش بأنواعه كبير فلابد من التصدي له بكل أنواعه المختلفة لأنهم يعلمون أنه ليس لهذا الـ تحـ رش رادع”.
واختتمت الفنانة رانيا يوسف، تعليقها قائلة: “أطالب بقانون رادع وسريع لهذه الظاهرة بكل أنواعها في مصر وخاصة عبر وسائل التواصل الاجتماعي ليكون عبرة للجميع ويكون رادعًا.. ورسالتي للبنات متخافيش وواجهي أي متـ حرش بالبلاغ فورًا عنه”.

وشن عدد كبير من الفنانين والإعلاميين والمثقفين هجوما لاذعا على عبد الله رشدي بسبب بسبب فتاويه التى دائما ما تثير الجدل، كان آخرها عن هذه القضية الشائكة.
وعلق عبد الله رشدي عبر منشور له حول القضية، مدونا عبر صفحته الشخصية “فيس بوك”: “التحـ رش جريمة لا تقبل التبرير، ليس لها أعذار لو كانت المرأة بدون ملابس أصلاً، نرجو الله لنا ولها الهدايةَ.. لكن لا يجوز التحـ رش بها ولا النظر إليها، مع القطع بأنها على معصيةٍ.. وهذا من مُسَلَّمات الشرع الشريف”.

التحرش والملابس#الأزهر_قادم

Publiée par ‎عبدالله رشدي – Abdullah Rushdy‎ sur Samedi 4 juillet 2020


وأضاف: “هناك أسباب للجريمة عديدة، من ضمنها الملابس الصارخة التي تعتمد على الإغراء.. هذا سبب فقط من ضمن مجموعة أسباب، وليس هو السبب الوحيد، ولابد من معالجته كغيره من الأسباب التي تؤدي للتحرش، لكن هذه الأسباب لا تُبيح ولا تُبرِّرْ للمتحرِّش فعلَه المرفوض بحالٍ من الأحوال”.
وأكد في منشوره والفيديو الذي بثه عبر صفحته الشخصية، أن هناك فرق بين محاولة علاج الأسباب التي قد تساهم في حدوث الجريمة، وبين اعتبار هذه الأسبابِ شيئاً مبرراً للجريمة فهذا مرفوض، معلقا: “نلتزم بغض البصر كما أمر الله وبالحجاب والاحتشام كما أمر الله، ونؤكد أنَّ تبرير التحرش عبث، وكذلك محاولة التغاضي عن معالجة أسبابه – ومن ضمنها الملابس الفاضحة – هي أيضاً عبث”.

الكلمات الدلالية لـ رانيا يوسف تصر على نشر رسائل بعض الفانز بعد ردها على عبد الله رشدي.. ألفاظ غير متوقعة

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “رانيا يوسف تصر على نشر رسائل بعض الفانز بعد ردها على عبد الله رشدي.. ألفاظ غير متوقعة“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور