رسالة مبكية .. ماذا قالت رجاء الجداوي في آخر تسجيل صوتي لها قبل وفاتها؟

5 يوليو 2020 - 10:08م أحمد عربى، مشاهير

توفت الفنانة المصرية رجاء الجداوي، صباح الأحد ٥ يوليو، عن عمر يناهز 82 عاما، وذلك بعد صراع مع فيروس “كورونا” المستجد استمر لمدة ٤٣ يوماً.

وفي آخر تسجيل صوتي للفنانة الراحلة قبل وفاتها من مستشقى العزل، وجهت رسالة لنقيب الممثلين الفنان أشرف زكي، قالت فيها: “دكتور أشرف أنا الحمد لله بتحسن وإن كان ببطء ولكن الحمد لله، أنا بس نفسي شوية مابقدرش أتكلم كتير لأان نفسي قصير شوية لكن الحمد لله”.

وأضافت: “أنا بطمن الناس وبقول الحقيقة الدولة عاملة حاجة عظيمة.. ياريت الناس تخاف لإن من خاف سلم، ياريت تخافوا لأن الموضوع صعب أوي أوي وإن العلاج مكلف أوي، وخلينا نفكر في بكرة وفي زيادة الحالات.. والدولة إقتصاديا مش هتقدر بعد كده، وشكرا لكل من سأل عني ودعالي ألف شكر”.

اخر رساله صوتيه للفنانه رجاء الجداوي من مستشفى العزل بالاسماعيليه ربنا يرحمها يارب

Publiée par ‎ايمن احمد مارتن‎ sur Samedi 4 juillet 2020

وكانت مستشفى أبو خليفة بالاسماعيلية قد شهدت صلاة الجنازة على الفنانة رجاء الجداوي بحضور أفراد أسرتها والطاقم الطبي بالمستشفى.

ثم تم نقل جثمان الفنانة الراحلة في تابوت حديدي بسيارة إسعاف إلى مدفن خالتها الفنانة الراحلة تحية كاريوكا في البساتين.

وكانت أميرة مختار، ابنة الفنانة الراحلة، قد كتبت عبر صفحتها على فيسبوك: “إنا لله وإنا إليه راجعون.. مامي في ذمة الله”، فيما أعلن أشرف زكي نقيب الممثلين، خبر الوفاة.

يذكر أنه في شهر مايو الماضي قد أعلنت ابنة الفنانة رجاء الجداوي، إصابة والدتها بكوفيد 19، بعد ارتفاع درجة حرارتها لـ٣٩، وتم نقلها لمستشفى أبو خليفة بالإسماعيلية وخضعت لإجراء المسحة التي أكدت الإصابة بعد 3 أيام من دخولها المستشفى، لتنطلق الدعوات لها من قبل المشاهير والجمهور، حتى أصبح اسمها متصدرًا مواقع البحث على جوجل وعناوين الصحف الإخبارية.

وفي بداية الشهر الماضي نقلت رجاء الجداوي، لغرفة العناية المركزة بعد تعرضها لمشكلة تنفسية حادة.

بعد أسابيع من وجودها بالمستشفى وصراعها مع الفيروس، خضعت رجاء الجداوي لتجربة البلازما وهي الحقن بدم المتعافين من الفيروس، ولكن لم تأت بنتائج إيجابية حيث لم تشفى من الفيروس، حتى أنها خضعت لاجراء المسحة الثالثة ولكنها ظهرت إيجابية أيضًا، لتخرج ابنتها تتحدث عن وضعها وعدم التقدم في حالتها، مطالبة الجمهور بالدعاء لها.

ومنذ عدة أيام وضعت الفنانة، على جهاز التنفس الصناعي الحنجري بعد نقص الأوكسجين بالدم، وكانت تتنفس عبر أنبوب حنجري يضخ الأكسجين لرئتيها.

وأوضح مصدر طبي في المستشفى، أن وحدات البلازما التي حقنت بها الفنانة لم تؤثر في مقاومة الجسم للفيروس الذي انتشر في الرئة، لذلك لم يتجه الأطباء لحقنها بجرعات إضافية، حتى رحلت الفنانة عن عمر يناهز 82 عاما.

الكلمات الدلالية لـ رسالة مبكية .. ماذا قالت رجاء الجداوي في آخر تسجيل صوتي لها قبل وفاتها؟

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “رسالة مبكية .. ماذا قالت رجاء الجداوي في آخر تسجيل صوتي لها قبل وفاتها؟“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور