رغم اختلاف ديانتهما تعرف على طقوس يحيى الفخراني مع زوجته في رمضان وأهم ذكرياته في الطفولة

9 يونيو 2017 - 4:43ص sana عربى، غير مصنف، مشاهير القاهرة - كل النجوم 48٬123 مشاهدة

رغم اختلاف ديانتهما تعرف على طقوس يحيى الفخراني مع زوجته في رمضان وأهم ذكرياته في الطفولة

 

ارتبط الفنان المصري يحيى الفخراني، في بداية حياته بزميلته في كلية الطب الدكتورة لميس جابر، دكتورة النسا والتوليد وكاتبة السيناريوهات الشهيرة، وذلك بعد قصة حب جمعت بينهما حيث كانا يشاركان في بعض المسرحيات التي تنظمها الكلية في ذلك الوقت،  وأنجب منها ولدان هما شادي وطارق،

الفنان يحيى الفخراني، استعاد ذكرياته في شهر رمضان والصيام منذ طفولته مؤكدًا أن والده كان يشتري له فانوسين لأنه كان يحب التميز، قائلًا: «أتذكر في رمضان من كل عام الزينة ورائحة رمضان وطقوس الجيران التي افتقدها بفعل العولمة والانفتاح حيث تلاشت طقوس رمضان الجميلة ولم يعد هناك طعم بحلاوة رمضان».

وتحدث عن زوجته الدكتورة لميس جابر قائلًا: «إن لميس تصوم رمضان معه هو وأبنائه ولا حرج من ذلك فهي تحترم كافة الطقوس الدينية الإسلامية وتحرص علي إعداد كل أنواع الطعام الذي يحبه هو وأبنائه وأحفاده».

وعن ذكرياته مع أول سنة صيام قال: «يااااه ذكريات جميلة لكن بها فضائح عديدة.. أتذكر وأنا في الصف الثاني الابتدائي اتفقت أنا وأصدقائي علي الصيام في رمضان كاملا وعدم التحجج بأي عذر لكني منذ صغري وأنا أحب الطعام جدا لذا لم استطع تكملة صيام يوم واحد فما كان مني إلا التظاهر بالصيام في حين أن هناك سندوتشات في حقيبتي».

وأضاف: «ذات يوم حدث لي موقف فضحني وهو أنه أثناء لعبنا في حوش المدرسة وقعت مني السندوتشات علي الأرض الأمر الذي جعل زملائي تتعالى ضحكاتهم فاضطررت وقتها أن أتغيب من المدرسة أسبوعا كاملا حتى ينسوا هذا الموقف إلا أنهم لم ينسوه علي الإطلاق وظل عالقا في ذهنهم يذكروني به من وقت لآخر».

 

من هو يحيى الفخراني؟
• هو فنان مصري ولد في 7 إبريل 1945.
• حصل على بكالوريوس الطب والجراحة سنة 1971 من كلية الطب بجامعة عين شمس في القاهرة.
• وكان عضو بارز في فريق التمثيل بالكلية.
• بعد تخرجه مارس مهنة الطب لفترة قصيرة كممارس عام في صندوق الخدمات الطبية بالتليفزيون.
• كان ينوي التخصص في الأمراض النفسية والعصبية وكان وقتها يعتبر الفن هواية فقط، ولكنه وقع في دائرة الاحتراف.
• متزوج من زميلة الدراسة الدكتورة لميس جابر وليه منها شادي وطارق.

شاهد أيضًا الراقصة دينا تذبح عجلًا بمناسبة قدوم رمضان

الكلمات الدلالية لـ رغم اختلاف ديانتهما تعرف على طقوس يحيى الفخراني مع زوجته في رمضان وأهم ذكرياته في الطفولة

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “رغم اختلاف ديانتهما تعرف على طقوس يحيى الفخراني مع زوجته في رمضان وأهم ذكرياته في الطفولة“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور