زكية إبراهيم.. ملكة “الردح” في السينما المصرية التي هجرت حبيبها بسبب الغيرة من ماري منيب.. صور

8 أغسطس 2017 - 12:55ص عماد زمان يافن، عربى 8٬315 مشاهدة

زكية إبراهيم.. ملكة “الردح” في السينما المصرية التي هجرت حبيبها بسبب الغيرة من ماري منيب.. صور

رغم أن فترة عملها في السينما جاءت في وقت مبكر في الثلاثينيات والأربعينات من القرن العشرين إلا أن وجهها المميز لازال يعرفه الكثيرون في الوقت الراهن من خلال أعمالها التي تعاد إلى الآن.

الفنانة زكية إبراهيم القاسم المشترك في أفلام نجم الكوميديا الراحل علي الكسار اشتهرت بوصلات الردح والشتائم التي كانت تكيلها في أفلامها التي ظهرت من خلال في دور المرأة الشعبية مثل أفلام سلفني 3 جنيه، نور الدين والبحارة الثلاثة وغيرها من كلاسيكيات السينما المصرية.

رغم أن زكية إبراهيم اشتهرت بدور حماة الفنان علي الكسار في السينما إلا أنه كان حبيبها في الحقيقة ويبدو أنه كان حبا من طرف واحد وظلت تعمل في فرقة علي الكسار إلى أن تركتها بسبب الغيرة من الفنانة ماري منيب التي أعجب بها علي الكسار بعد ساهمت في زيادة نسبة الإيرادات خاصة في المسرحيات التي كانت تقوم ببطولتها الفرقة.

ارتبطت زكية إبراهيم بعلاقة صداقة قوية مع الراقصة حكمت فهمي منذ أن جمعهما فيلم العزيمة للفنان حسين صدقي وعرف عنها أنها دخلت في إضراب عن الطعام بعد القبض على حكمت وتم نقلها إلى المستشفى ما يكشف تميز الجانب الإنساني لديها رغم قسوتها التي عرفت عنها في السينما.

لا يعرف أي تفاصيل عن حياة زكية إبراهيم ورحت في هدوء في 8  أبريل عام 1970 ولم يبقى من ذكراها وسى هذا الرصيد المتميز من الأعمال.

شاهد أيضاً: الغيرة تدفع طفلا للاعتداء على شقيقه الرضيع

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “زكية إبراهيم.. ملكة “الردح” في السينما المصرية التي هجرت حبيبها بسبب الغيرة من ماري منيب.. صور“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور