شارك فيه مع العــمــلاق محمود المليجي.. تعرف على تفاصيل فيلم لرشدي أباظة مُنِــع من العرض

19 مايو 2021 - 9:22ص منار حسين زمان يافن

شارك بها دنجوان السينما المصرية رشدى أباظة مائه فيلم كان أغلبها حمل معه دور البطولة المطلقة لنجم الأفيشات الأول الدنجوان.

وظل من بينهم فيلم شهير أثار حوله الأقاويل والحكايات منها الحقيقى ومنها المبالغ فيه، الأمر الذى جعل منه فيلم ممنوع من العرض على شاشات السينما والتلفزيون انه فيلم ” وراء الشمس “.

فما قصة هذا الفيلم ومن هم نجومه الكبار؟

بداية كان مخرج ومنتج هذا الفيلم الكبير هو مخرج الروائع الفنان الشامل محمد راضى صاحب السجية الوطنية الذى انبثقت معه فكره الفيلم من هزيـ ـمة النكسة عام ١٩٦٧، ليظل يفكر فى أسبابها ويتوصل معها الى فيلمنا الممنوع من العرض ” وراء الشمس”.

ففكرته تدور حول شخصية “جعفرى” مدير السـ ـجـ ـن الحر بى الذى أدى دوره الدنجوان رشدى أباظة وما استتبع ذلك من الفسـ ـاد الكبير الذى سبق النكسه خاصة بين قيادات الدولة ومدى تفشى عمليات التجــ ـسس والابتـ ـزاز والاكـ ـراه والتعـ ـذ يب وتلفـ ـيق التهم وصنع الاكا ذيب.. الأمر الذى أدى فى فى نهاية المطاف إلى الهزيـ ـمة.

أما عن نجوم الفيلم فقد جمع كوكبة كبيرة من عظماء السينما بدأ من رشدي أباظة ونادية لطفي وشكري سرحان محمود المليجي والشباب الصاعد وقتها بقوة حتى باتوا نجوم كبار هم النجم نور الشريف والنجم محمد صبحي والنجم أحمد زكي.

أما الأسباب التي أدت إلى منعة من العرض لفترة كبيرة فقد برئت الرقابة رفـ ـضها لعرض الفيلم انه يحتوى على شخصيات يمكن إسقـ ـاطها على شخصيات حقيقية على أرض الواقع، بجانب الكمية الكبيرة لمشاهد التعـ ـذيـ ـب.

الأمر الذى دفع صناع الفيلم إلى طلب الوساطة من أعضاء مجلس الشعب ليتمكنوا من عرض الفيلم لكن يقال إنه تم التضييق عليه للحد من انتشاره.

الكلمات الدلالية لـ شارك فيه مع العــمــلاق محمود المليجي.. تعرف على تفاصيل فيلم لرشدي أباظة مُنِــع من العرض

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “شارك فيه مع العــمــلاق محمود المليجي.. تعرف على تفاصيل فيلم لرشدي أباظة مُنِــع من العرض“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور