شقيقة حسن كامي تفجر “مفاجأة” صادمة

18 ديسمبر 2018 - 11:20م أحمد عربى، مشاهير القاهرة - كل النجوم 396 مشاهدة

اتهمت شقيقة الفنان الراحل حسن كامي محاميه باستغلال شيخوخته وأخذ توقيعه على جميع ممتلكاته.

وأكدت منى أحمد محامية شقيقة الراحل، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي مقدم برنامج “كل يوم” المذاع على فضائية “أون أي”، أن المحامي عمرو رمضان استولى على المخطوطات النادرة المملوكة للفنان حسن كامي في مكتبته، وبدأ في بيعها، مشيرةً إلى أن الفنان الراحل كان في نيته أن يتبرع بفيلته لوزارة الثقافة لما بها من مقتنيات وتحف ثمينة ومخطوطات أثرية، وأن المحامي يحاول تهريب هذه المقتنيات في الوقت الحالي، متسائلةً “من أين لمحامي أن يمتلك كل تلك الأموال التي تجعله يشتري ثروة الفنان الراحل؟!”.

ورد عمرو رمضان على التهم الموجهة له، في مداخلة بالبرنامج نفسه، قائلاً: “أنا أملك مستندات، وأتحدث بها، ولا يعنيني هذا الكلام في شيء”، مؤكدًا أن الراحل حسن كامي باع له كل ممتلكاته، مشيرًا إلى أنه لن يسلمها للدولة لأنها ملكًا له الآن.

ورد اللواء ممدوح محمود، زوج شقيقة الراحل حسن كامي، مطالبًا بإغلاق الفيلا والمكتبة لحين التحقيق في واقعة العقود، للمحافظة على تحف ونياشين الراحل.

وقال الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلة، إنه يعلم أن مقتنيات الراحل غالية، وإن لديه مخطوطات وكتبا نادرة، عكس ما ينفيه المحامي، موضحًا أن تلك المخطوطات ملك للمجتمع، وأن النقابة ستشكل فريقا للدفاع عن تلك الأشياء وحفظها من البيع والاستغلال، كما يفعل المحامي الآن، على حد قوله.

يذكر أن الفنان حسن كامي قد رحل عن عالمنا صباح الجمعة الماضية، عن عمر يناهز 82 عامًا، بعد مشوار فني حافل.

حسن كامي فنان مصري ولد في يوم 2 نوفمبر عام 1936 درس بمدارس الجيزويت وحصل على ليسانس الحقوق من جامعة القاهرة.

كما حصل على دراسات أوبرا وموسيقى عالية بمعهد الكونسرفتوار، أكاديمية الفنون وبدأ حياته العملية بدار أوبرا القاهرة منذ عام 1963 قام بدور البطولة في أوبرا عايدة على مسارح الأوبرا في الاتحاد السوفيتي عام 1974.

حسن كامي أدى دور البطولة فيما يزيد على 270 أوبرا عالمية في مختلف الدول منها إيطاليا، الاتحاد السوفيتي، بولندا، فرنسا، الولايات المتحدة، اليابان، كوريا والدنمارك، حصل على العديد من الجوائز العالمية وشهادات التقدير، قدمه للمسرح الفنان الراحل محمد نوح ليعمل في مسرحية انقلاب وتلاها عده اعمال منها دلع الهوانم، لا مؤاخذة يا منعم.

بعدها انطلق في عالم الدراما وقدم مجموعة من الأعمال الدرامية الشهيرة منها انا وانت وبابا في المشمش، البنات، صاحب الحب، قشتمر، العراف، الخواجة عبد القادر، المك فاروق، دمي ودموعي وابتسامتي، ومن اعماله السينمائية كونشرتو في درب سعادة، ناصر 56، قليل من الحب كثير من العنف، دموع صاحبة الجلالة، الحب والرعب، يا مهلبية يا، وسمع هس.

يُذكر أن آخر أعمال كامي كان مسلسل “قلبي معي” في عام 2017، عند ظهوره في العمل الدرامي كضيف شرف.

 

 

الكلمات الدلالية لـ شقيقة حسن كامي تفجر “مفاجأة” صادمة

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “شقيقة حسن كامي تفجر “مفاجأة” صادمة“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور