شيرين رضا تنعي والدها : العزاء عائلي ولن نعلن عن مكان الدفن بسبب كورونا

10 يوليو 2020 - 8:57م أحمد عربى، مشاهير

نعت الفنانة المصرية شيرين رضا والدها الراحل الفنان محمود رضا، والذي وافته المنية الجمعة 10 يوليو، عن عمر ناهز 90 عاما، بعد صراع مع أمراض الشيخوخة.

شيرين نشرت صورة لوالدها الراحل، على حسابها الخاص على موقع “انستجرام”، وعلقت قائلة: “توفى منذ قليل والدي الفنان الكبير محمود رضا”.

وكشفت أن العزاء سيقتصر على أفراد العائلة، كما أنه لن يتم الإعلان عن مكان الدفن، وذلك بسبب أزمة انتشار فيروس “كورونا” المستجد.

الفنانة المصرية قالت: “وبسبب جائحة كورونا تقرر أن يقتصر واجب العزاء على أفراد العائلة فقط، كما لن يتم الإعلان عن مكان الدفن للأسباب نفسها.. شكر الله سعيكم جميعاً”.

يذكر أن وزيرة الثقافة، الدكتورة إيناس عبد الدايم، قد نعت الفنان محمود رضا، وقالت إنه يعد واحدًا من أساطير الفنون الشعبية وعبرت تصميماته عن الروح المميزة للفنون الاستعراضية المصرية كما نجح في الوصول إلى العالمية بالفرقة التي باتت سفيرًا لقوى مصر الناعمة.

ودعت وزيرة الثقافة الله أن يتغمد الفنان الراحل بواسع رحمته وأن يلهم ذويه وتلاميذه ومحبيه الصبر والسلوان.

ومحمود رضا هو أشهر راقص استعراضي في مصر، حقق العديد من الإنجازات في تاريخ الرقص الشعبي، وكون فرقة خاصة به، كما قدد عدد من الأفلام الاستعراضية منها “أجازة نص السنة” و”غرام في الكرنك”، وظل الرقص حياته لسنوات طويلة.

كان راقصا هاويًا تتلمذ على يد أخيه علي رضا وتخرج من كلية التجارة، ثم عمل راقصا في العديد من الأفلام، وتزوج من السيدة خديجة فهمي أخت فريدة فهمي، وصمم عدد من الرقصات وطاف البلدان للتعرف على ملابس ورقصات الشعوب.

وبعد فترة اعتزال طويلة، ظهر الفنان محمود رضا منذ عدة سنوات على شاشات التلفزيون مع الإعلامي عمرو الليثي في برنامجه “بوضوح” والمذاع على شاشة قناة “الحياة”، مع ابنته الفنانة شيرين رضا التي لا يعرف بعض الجمهور أنها ابنة الراقص الشهير.

الكلمات الدلالية لـ شيرين رضا تنعي والدها : العزاء عائلي ولن نعلن عن مكان الدفن بسبب كورونا

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “شيرين رضا تنعي والدها : العزاء عائلي ولن نعلن عن مكان الدفن بسبب كورونا“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور