صدمة.. عروس مصرية تموت في الكوشة ليلة زفافها

8 يوليو 2017 - 9:59م أحمد منوعات القاهرة - كل النجوم 47٬699 مشاهدة

بعد أيام قليلة من وفاة الفنان عمرو سمير بأزمة قلبية، فوجئ المصريون بنبأ آخر ليس أقل صدمة، حيث توفيت عروس داخل قاعة زفافها في محافظة المنيا جنوب مصر.

الحادثة وقعت في مركز سمالوط بالمنيا، وتوفيت العروس جهاد عمر حماد ليلة زفافها، بعد تعرضها لأزمة قلبية نتيجة للإجهاد الشديد، وتم نقلها على إثر هذه الأزمة للمستشفى ولكنها فارقت الحياة.

الغريب أن العروس كانت ترقص مع عريسها طوال الحفل، ولكنها فجأة جلست على “الكوشة” وشعرت بهبوط، وقالت طبقا لرواية أحد جيرانها: “حاسة إني هموت”، وبالفعل لفظت أنفاسها الأخيرة أثناء ذهابها للمستشفى.

جدير بالذكر أن طبيبا مصريا حذر من الإصابة بالسكتات، وقال الدكتور محمد نصر –أستاذ طب وجراحة أمراض القلب بالمعهد القومي للقلب- إن الآذان تعودت على سماع الإصابة بالسكتات القلبية بالنسبة لكبار السن، ولكن إصابة الشباب أمر نادر، وأشار إلى أن هناك أسباب يمكن أن تكون هي السبب الحقيقي للوفاة.

أما هذه الأسباب فوضحها نصر –في تصريحات صحفية- بقوله: “التبول الزائد، الذي يؤدي إلى انخفاض البوتاسيوم، والذي ينتج عنه ما يسمى بـ”الذبذبة البطينية”، أو حدوث جلطة صغيرة في الشريان، لا يلقي لها المريض بالًا، تتسبب في حدوث أزمة قلبية مفاجئة”.

وأضاف: “يمكن أن تحدث الوفاة نتيجة عيب خلقي يولد به الشخص، أو تضخم في الشريان الأيسر دون شعور الشخص به، أو الإرهاق الشديد مع التدخين، قد يؤدي أيضًا للوفاة بسكتة قلبية”.

ورغم هذه الأسباب العلمية، قال نصر إن التفكير العقلاني قد لا يكشف السبب أبدا، لأنها في النهاية إرادة الله، وهي المتحكمة في عملية الموت.

ونصح نصر الشباب بالوقاية من مسببات الأزمات القلبية المفاجئة، بالابتعاد عن عادة التدخين سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة بمخالطة المدخنين، لأن هذه العادة المميتة قد تؤدي إلى الموت المفاجئ في حالة الإرهاق الشديد، ونصح الشباب قائلا : ” ابتعدوا عن التدخين ومارسوا الرياضة، احرصوا على ضبط معدلات السكر في الدم”.

 

الكلمات الدلالية لـ صدمة.. عروس مصرية تموت في الكوشة ليلة زفافها

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “صدمة.. عروس مصرية تموت في الكوشة ليلة زفافها“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




أخبار ذات صلة

لا يوجد محتوى ذات صلة.
تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور