صور نادرة توثق رحلة يوسف وهبي السينمائية ولقطة غير متوقعة

22 أبريل 2018 - 2:19م عماد زمان يافن القاهرة - كل النجوم 1٬418 مشاهدة

الفنان الراحل يوسف وهبي هو واحد من أعمدة الفن المصري سواء في المسرح أو السينما شارك في عشرات الأعمال التي تعد أهم وأشهر كلاسيكيات السينما المصرية.

ولد يوسف وهبي يوم 14 يوليو عام 1998 بدأ تعليمه في كتاب العسيلي بمدينة الفيوم، وبعد ذلك التحق بالمدرسة السعيدية، ثم بالمدرسة الزراعية.


شغف بالتمثيل لأول مرة في حياته عندما شاهد فرقة الفنان اللبناني سليم القرداحي في سوهاج، بدأ هوايته بإلقاء المونولوجات وآدا التمثيليات بالنادي الأهلي والمدرسة، وعمل مصارعاً لفترة، حيث تدرب على يد بطل الشرق في المصارعة آنذاك المصارع عبد الحليم المصري.

سافر إلى إيطاليا بعد الحرب العالمية الأولى حيث درس التمثيل وتتلمذ على يدي الممثل الإيطالي كيانتوني،ليعود لمصر ويعمل بمسرح حسن فايق، ثم أسس مسرح وشركة رمسيس للإنتاج السينمائي.


شارك في تأسيس أستوديو نحاس وتولى إدارة فرقة المسرح العربي عندما كان يطلق عليها اسم الفرقة المصرية للتمثيل والموسيقى، وألف العديد من المسرحيات وأخرجها منها كرسيالاعتراف، أولاد الفقراء، وفي السينما كتب سيناريوهات أفلامه وأخرجها وحصل على العديد من الجوائز التقديرية منها جائزة الدولة التقديرية في مصر والعديد من الأوسمة مثل وسام الجراند اوف سيسيه” من ملك المغرب وحصل على الدكتوراه الفخرية من أكاديمية الفنون تزوج ولم يرزق بالأطفال وتوفي يوم 17 أكتوبر عام 1982.


هذه الصور النادرة تختصر رحلة يوسف وهبي في الفن والحياة ويظهر في لقطة غير متوقعة وهو يقوم بتنظيف أحذيته بنفسه.

الكلمات الدلالية لـ صور نادرة توثق رحلة يوسف وهبي السينمائية ولقطة غير متوقعة

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “صور نادرة توثق رحلة يوسف وهبي السينمائية ولقطة غير متوقعة“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور