صور نادرة للفنانة برلنتي عبد الحميد التي اقتحمت حياة أخطر رجل في مصر

28 يوليو 2017 - 12:29م عماد زمان يافن، عربى القاهرة - كل النجوم 7٬317 مشاهدة

صور نادرة للفنانة برلنتي عبد الحميد التي اقتحمت حياة أخطر رجل في مصر

كانت الفنانة الراحلة برلنتي عبد الحميد تمتلك مقومات نجمة إغراء بجسد ممشوق وملامح أنثوية طاغية ما أهلها بالفعل للظهور في العديد من هذه النوعية من الأدوار.

جذبت ملامح برلنتي عبد الحميد الرجل الثاني في مصر وزير الدفاع ونائب رئيس الجمهورية والصديق المقرب من رئيس الجمهورية جمال عبدالناصر.

تزوجت برلنتي من عبد الكيم عامر وكانت فصلا من فصول الأزمة التي جرت في الستينات وشهدت توتر العلاقة بين ا لرجلين الأقوى في مصر والتي أنهاها حادث انتحار المشير.

اتهمت برلنتي عبد الحميد نظام عبد الناصر بقتل زوجها وخرجت في أكثر من برنامج لتؤكد ذلك كما أصدرت كتابين يرويان تفاصيل الأزمة بين الرجلين.

برلنتي واسمها الأصلي نفيسة عبد الحميد حواس، ولدت في 20 نوفمبر عام 1935 في محافظة بني سويف بصعيد مصر. حصلت على دبلوم التطريز، وكان أحد أكثر المؤهلات رواجا بين النساء في هذا العصر.

اتجهت إلى الفن ولم تقدم أعمالا تخلدها كفنانة بقدر ما نالت شهرتها من ارتباط اسمها بعبد الحكيم عامر ودخولها طرفا في أزمة تصاعدت حدتها عقب هزيمة يونيو عام 1967.

واتخذت حياة برلنتي اتجاها دراميا بعد حادث وفاة عبد الحكيم عامر وخروجها في تصريحات أثارت جدلا واسعا في الشارع المصري الذي كان مقتنعا بالرواية الرسمية في الحادث وهو انتحار المشير بعد تحميله المسئولية عن هزيمة يونيو.

شاهد أيضاً: نجل المشير عبد الحكيم عامر لم نكن نعلم بزواج ابي من السيدة برلنتى عبد الحكيم

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “صور نادرة للفنانة برلنتي عبد الحميد التي اقتحمت حياة أخطر رجل في مصر“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور