صور نادرة لمطربة البادية سميرة توفيق وأحدث ظهور لها بعد تقدمها في العمر

5 نوفمبر 2017 - 10:50ص عماد زمان يافن القاهرة - كل النجوم 5٬267 مشاهدة

صور نادرة لمطربة البادية سميرة توفيق وأحدث ظهور لها بعد تقدمها في العمر

مطربة البادية هكذا لقبت الفنانة سميرة توفيق أحد اشهر المطربات الشاميات التي اتخذت خطا غنائيا ميزها عن غيرها.

ولدت سميرة توفيق في يوم 25 ديسمبر عام 1937، في قرية أم حارتين في محافظة السويداء، كانت والدتها نعيمة ربة منزل ولها ستة أبناء: جانيت، ونوال، وسميرة، وشارل، وجورج ومانويل.

أما والدها غسطين، فكان يعمل في ميناء بيروت. بدأت وهي الصغرى بين شقيقاتها، تظهر موهبتها الغنائية عندما كانت في السابعة وعندما أصبحت في الثالثة عشرة أخذت تحيي الحفلات الغنائية على مسارح بيروت الخاصة بالعائلات وفي مقدمتها مسرح عجرم.

بعدها تنقلت في عدد من المناطق اللبنانية منها عالية حيث وقفت على أحد أهم مسارحها في تلك الحقبة “مسرح طانيوس” تغني لسعاد محمد وليلى مراد.

انتقلت للعمل في الإذاعة الأردنية مع حلول الستينات، وتميزت بين أقرانها من المطربين بالغناء البدوي وعرفت به على مدار مسيرتها الفنية بمطربة البادية.

عملت سميرة توفيق مع عدد كبير من الملحنين منهم ملحم بركات وإلياس الرحباني ورفيق حبيقة وفيلمون وهبي.

شاركت سميرة توفيق في بطولة عدد من الأفلام السينمائية خلال حقبتي الستينات والسبعينات، منها: عتاب، حسناء البادية، عروس من دمشق، أيام في لندن.

حرصت سميرة توفيق على إبقاء حياتها العاطفية دائما بعيدة عن الأنظار إلا مرتين فقط، عندما ارتبطت بقصة حب مع مدير تلفزيون لبنان الرسمي في السبعينات عز الدين الصبح، وفي منتصف التسعينات تزوجت من رجل أعمال لبناني يعيش في السويد وهو الزواج الوحيد في حياتها.. وهذه بعض الصور النادرة التي تناقلتها مواقع التواصل الاجتماعي لها في فترات مختلفة.

شاهد أيضاً: صور نادرة لـ نورا ترقص في حفل زفافها على حاتم ذو الفقار

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “صور نادرة لمطربة البادية سميرة توفيق وأحدث ظهور لها بعد تقدمها في العمر“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور