ضجة على السوشيال ميديا بسبب سعر ساندوتش برجر مصري .. لن تصدق ثمنه “صور”

17 أغسطس 2017 - 8:22م Amera منوعات 1٬867 مشاهدة

هل سمعت عن ساندوتش الـبرجر الذي يبلغ ثمنه في مصر 1495 جنيها، قد تتساءل لماذا كل هذه المبالغة في السعر.

امتلأت صفحة مطاعم Food Gun المصرية بمئات التعليقات الساخرة والغاضبة بعد نشر مسؤولي الصفحة لصورة تتضمن أحدث عرض من المطعم، حيث فوجىء النشطاء أن سعر سندوتش الهمبرجر بلغ 1495 جنيه مصري.

وعلى الفور، انهالت التعليقات الساخرة على المنشور، خاصة وأن مصر تعاني حالياً من أزمة اقتصادية أدت إلى انخفاض قيمة العملة المحلية “الجنيه” وبالتالي فإن سعر السندوتش أثار موجة غضب عارمة بين النشطاء.

ولكن في الواقع هذا هو السعر الحقيقي لقطعة اللحم الذي يحتويه الساندوتش ويبلغ وزنها 250 جراما فقط، واسمها لحم “الواغيو”، فما هي نوعية هذا النوع من اللحم الذي يسمى باللحم الياباني.

ويقول أصحاب المطعم المذكور أنه يتم الاعتناء بأبقار الواغيو منذ ولادتها، حيث يتم إعطاء اسم خاص لكل منها، ويعيشون معاً كعائلة.

وينتج الطعم اللذيذ في الواغيو عن الاهتمام الزائد بتربيتها، حيث تبقى مواليد أبقار الواغيو في المزرعة إلى أن يصبح عمرها من 7 إلى 10 شهور تقريباً، ومن ثم يتم إرسالها إلى سوق مزاد العجول، بعد أن يصبح وزنها حوالي 700 كيلو جراماً قبل الشحن، و كذلك نرى الاهتمام الزائد بها في أن بعض المزارع تقوم بإكساء العجول بسترات مخصصة لهم ومصنوعة يدوياً عندما يصبح الطقس بارداً.

يتم تغذية العجول على الأعلاف الخشنة من قش الأرز والأغذية المركزة، وذلك إضافة إلى المراعي الخضراء التي تعمل على رسم الشكل الرخامي للحم من الداخل.

وتتغذى الواغيو أيضا على النبيذ الأحمر ومشروب الساكي الذي يساعد على الهضم والتحفيز على الجوع خلال المواسم الممطرة، وفي بعض الأحيان يتم إضافة بعض الحلوى والشيكولاتة إلى نظامهم الغذائي مما يمنح لحمهم مذاقاً ألذ.

يعد الطعم الخاص للحم الواغيو الأغلى عالميا لأسباب مختلفة، ومنها:

1- رائحة اللحم والتي تشبه في حد ذاتها رائحة الخوخ الممزوج بجوز الهند، والتي تتميز بمذاق فريد وتعطى للفم مذاقاً فريداً.

2- يعد شكل لحم الواغيو مختلفا عن غيره من اللحوم، فهو يميل إلى الشكل الرخامى قليلاً، وهذا بسبب احتوائه على القليل من الدهون غير المشبعة فيها، مما يعطيها الشكل والطعم في الوقت ذاته.

3- قلة الدهون الخاصة بالواغيو، حيث يقوم المزارعون بعمل جلسات تدليك خاصة للواغيو لفك التشنج بها والعمل على تربية العضلات لها بدلاً من تراكم الدهون.

والمعروف أنه إذا أردت الطعم الأفضل لهذا اللحم فعليك أن تطهيها حتى تصل درجة حرارتها إلى 80 درجة مئوية وهي الدرجة المناسبة لطهو لحوم الواغيو.

ويتميز لحم هذا النوع من الابقار باحتوائه على الأحماض الدهنية أوميجا 3 و أوميجا 6.

 

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “ضجة على السوشيال ميديا بسبب سعر ساندوتش برجر مصري .. لن تصدق ثمنه “صور”“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور