طبيب أسباني يكشف تفاصيل جديدة عن وفاة عمرو سمير تعرفها لأول مرة

7 يوليو 2017 - 5:46م هويدا ابو سمك عربى، مشاهير القاهرة - كل النجوم 52٬356 مشاهدة

طبيب أسباني يكشف تفاصيل جديدة عن وفاة عمرو سمير تعرفها لأول مرة

كشف طبيب أسباني قام بالكشف على الفنان عمرو سمير عن أسباب وفاته وقال إن الوفاة حدثت في السابعة صباحا من صباح يوم الأربعاء.

الطبيب قال إن الفنان الراحل مات نتيجة إصابته بهبوط حاد في الدورة الدموية وجاء ذلك بعد ممارسته لألعاب الجيم قبل النوم دون أن يتناول الطعام أو أي سكريات مما تسبب في وفاته.

وقال والد الراحل عمرو سمير إن السلطات الأسبانية رفضت بشكل مؤقت الإفراج عن الجثمان حتى تتأكد من عدم وجود شبهة جنائية في الوفاة، وخاصة أن الوفاة حدثت داخل الفندق.

والد عمرو سمير أكد أن ذلك يحدث في كل دول العالم للتأكد أن الوفاة طبيعية، وقال إنه لا يستطيع أن يكشف موعد الجنازة حتى الآن، وينتظر أن تكمل السلطات عملها ويتم السماح بخروج الجثمان، وكشف أنه من المقرر أن يصل جثمان الفقيد القاهرة يوم الاثنين المقبل.

المذيع الشاب الراحل عمرو سمير كان من المقرر له أن يسافر للساحل الشمالي مع والدته الإعلامية ماجدة عاصم ولكنه اعتذر لها وأخبرها أنه وعد أصدقائه بالسفر معهم إلى أسبانيا، ووعدها أنه سيلحق بها في الساحل الشمالي فور عودته.

القدر لم يمهل عمرو للحاق بوالدته والتي اتصل بها عمرو قبل وفاته بساعات وقبل أن ينام، وطمأنها عليه، وجدد وعده باللحاق بها، بينما فاجأه الموت بغتة.

المسئول عن الغرف طرق باب غرفته في الصباح عندما تأخر عمرو في النوم ودخل عليه عندما لم يرد، اكتشف وفاة المذيع الشاب، وعندما تأكد منها أمسك بتليفونه، واتصل بآخر رقم وكان رقم والدته التي شعرت في البداية أن أحدهم قام بسرقة التليفون، ولكنها اكتشفت الصدمة بعد ذلك من أحد أصدقائه.

من ناحيته قال الدكتور محمد نصر –أستاذ طب وجراحة أمراض القلب بالمعهد القومي للقلب- إن الآذان تعودت على سماع الإصابة بالسكتات القلبية بالنسبة لكبار السن، ولكن إصابة الشباب أمر نادر، وأشار إلى أن هناك أسباب يمكن أن تكون هي السبب الحقيقي للوفاة.

أما هذه الأسباب فوضحها نصر –في تصريحات صحفية- بقوله: “التبول الزائد، الذي يؤدي إلى انخفاض البوتاسيوم، والذي ينتج عنه ما يسمى بـ”الذبذبة البطينية”، أو حدوث جلطة صغيرة في الشريان، لا يلقي لها المريض بالًا، تتسبب في حدوث أزمة قلبية مفاجئة”.

وأضاف: “يمكن أن تحدث الوفاة نتيجة عيب خلقي يولد به الشخص، أو تضخم في الشريان الأيسر دون شعور الشخص به، أو الإرهاق الشديد مع التدخين، قد يؤدي أيضًا للوفاة بسكتة قلبية”.

ورغم هذه الأسباب العلمية، قال نصر إن التفكير العقلاني قد لا يكشف السبب أبدا، لأنها في النهاية إرادة الله، وهي المتحكمة في عملية الموت.

ونصح نصر الشباب بالوقاية من مسببات الأزمات القلبية المفاجئة، بالابتعاد عن عادة التدخين سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة بمخالطة المدخنين، لأن هذه العادة المميتة قد تؤدي إلى الموت المفاجئ في حالة الإرهاق الشديد، ونصح الشباب قائلا : ” ابتعدوا عن التدخين ومارسوا الرياضة، احرصوا على ضبط معدلات السكر في الدم”.

من ناحيتهم أكد أصدقاء الفنان الراحل عمرو سمير أنه تعرض لهبوط حاد في الدورة الدموية في السابق لأكثر من مرة ولكنه كان يتم إسعافه سريعا.

يُذكر أن عمرو سمير سافر إلى أسبانيا مع أصدقائه لقضاء أجازة ورحل أثناء نومه بأزمة قلبية وصدمت والدته لوفاته.

 

ياسمين جمال تكشف عن آخر دعوة للفنان عمرو سمير

الكلمات الدلالية لـ طبيب أسباني يكشف تفاصيل جديدة عن وفاة عمرو سمير تعرفها لأول مرة

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “طبيب أسباني يكشف تفاصيل جديدة عن وفاة عمرو سمير تعرفها لأول مرة“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور