10 معلومات عن يوسف فوزي.. أمه بريطانية وعادل إمام أول من اكتشف إصابته بالشلل.. وهكذا أصبحت حياته بسبب المرض.. صور

20 يوليو 2020 - 9:23م sara عربى، مشاهير

أصيب جمهور الفنان المصري الكبير يوسف فوزي بصدمة شديدة، بعد ظهوره في مقطع فيديو مصور بدت عليه آثار مرض “الشلل الرعاش” الذي أصابه عام 2016.

ونستعرض خلال هذا التقرير أهم المعلومات عن الفنان يوسف فوي، والتي قد لا يعرفها جمهوره من قبل.

1- يوسف فوزي من مواليد 8 فبراير عام 1945، لأب مصري وأم بريطانية.

2- درس بمدرسة الجلاء الخاصة، وكان زملاء الدراسة معه كل من حسين ومصطفى فهمي والمخرجين علي بدرخان وأحمد يحيى.

3- حصل على بكالوريوس التجارة من جامعة القاهرة، ثم دخل المجال الفني.

4- بدأ مشواره الفني عام 1982، من خلال الكثير من الأدوار المساعدة بين السينما والتليفزيون.

5- اعتزل الفن عام 2016 بعد إصابته بمرض “الباركنسون”، والمعروف باسم “الشلل الرعاش”.

6- كشف يوسف فوزي أضحك أنه أمام الطبيب عندما أخبره بإصابته بهذا المرض، حيث أنه تصادف تمثيله لإصابته بنفس المرض ضمن أحداث مسلسل “أوبرا عايدة” قبل 16 عامًا من إصابته الحقيقية.

7- ومن المصادفات الغريبة أيضا،  أن يده اليمنى التي أصيبت الشلل الرعاش، هي نفسها التي مثّل في المسلسل أنها أصيبت بالشلل الرعاش.

8- قال يوسف فوزي أن الزعيم عادل إمام هو أول من اكتشف مرضه، حيث قال: “كنت بصور مسلسل أستاذ ورئيس قسم مع الفنان عادل إمام، وكان يجلس بجوراي في سرادق عزاء بأحد المشاهد، وفي العزاء الكراسي بتبقى جنب بعضها أوي، فلاقيته بيقولي إنت جسمك بيترعش، قلت له: آه بعاني من الشلل الرعاش، وكان كل تفكيري وقتها إني أخفي علامات المرض”.

9- في مسلسل “ولي العهد”، حاول يوسف فوزي إخفاء يده حتى لا يكتشف أحد مرضه، ولكن المخرج محمد النقلي طلب منه عدم تحريك يده، فأجابه بأنه يعاني من هذا المرض، ولهذا السبب قرر الإعلان بأنه مصاب بالشلل الرعاش، حتى يعرف كل منتج ومخرج يتفق معه.

10- لم يكن يوسف فوزي ينوي اعتزال الفن، ولكن الأسئلة التي كانت توجه له كل رمضان عن الأعمال التي سيدخلها جعلته يشعر بالملل ، لذا قال إنه اعتزل، لكنه أكد أن الباب ما زال مفتوحًا أمام المنتجين والمخرجين، الذين يودون توظيف مرضه في الأدوار التي ستعرض عليه.

الحفاظ على الصلاة

ويؤكد يوسف فوزي أن حياته تغيرت منذ إصابته بمرض الشلل الرعاش وقراره اعتزال الفن فى عام 2015، وأشارالفنان الكبير قائلا :”أنا نضجت أكتر بعد المرض وتقربت أكثر إلى الله ودائما أضع أمام عينى دعاء “ربنا لا نسألك رد القضاء ولكن نسألك اللطف فيه ونسألك حسن الختام، وأقدر المعنى ده جدا”.


وتابع الفنان الكبير :”طول عمرى أصلى وأبطل، ولكن من أول ما أنجبت ابنى عمر من 23 سنة مواظب على الصلاة وأؤدى صلاة الفجر بالساعة، وتقربت إلى الله اكتر وشفت أنا محظوظ أد إيه، رغم إنى مريض بمرض من الأمراض المستعصية على حسب كلام وزير الصحة السابق مثل السرطان وغيره”


وأضاف الفنان الكبير مؤكدا حالة الرضا التى يعيشها :” باقول فى عقلي أنا شفت بلاوى الناس ومعاناة الكثيرين مع الأمراض المستعصية، وباقول دايما الحمد لله يارب على النعمة اللى أنا فيها، طول ما أنا عارف أنطق وأقوم وأخدم نفسى وأمشى فى البيت بدون مساعدة ومخى شغال وذاكرتى شغالة الحمد لله هاعوز ايه اكتر من كدة..ألف حمد وشكرعلى النعمة اللى أنا فيها”


واستكمل: “أنا حاليا أقضى حياتى فى منزلى وأشاهد الأفلام والمسلسلات من خلال التليفزيون ومش بخرج إلا نادرا، وأصدقائى فى الوسط الفنى جميعهم لهم الخيرعليا فنيا وكلهم قريبين منى “.
ووجه يوسف فوزى رسالة أخيرة لجمهوره قائلا: “شعب مصر شعب طيب لما تشوفوا الفنانين الذين رحلوا فى الأعمال السينمائية أو التليفزيونية اقرأوا الفاتحة لهم، وأدعولى بالشفاء أيضا، وليس لدى شىء غير أن أقول اللهم إنى لا أسالك رد القضاء ولكنى أسألك اللطف فيه، وأسالك حسن الختام”.

الكلمات الدلالية لـ 10 معلومات عن يوسف فوزي.. أمه بريطانية وعادل إمام أول من اكتشف إصابته بالشلل.. وهكذا أصبحت حياته بسبب المرض.. صور

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “10 معلومات عن يوسف فوزي.. أمه بريطانية وعادل إمام أول من اكتشف إصابته بالشلل.. وهكذا أصبحت حياته بسبب المرض.. صور“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور