عاطف سالم في لقطة نادرة مع الطفلة المعجزة بكواليس فيلم “الحفيد”

28 مارس 2018 - 8:21ص عماد زمان يافن القاهرة - كل النجوم 1٬024 مشاهدة

عاطف سالم في لقطة نادرة مع الطفلة المعجزة بكواليس فيلم “الحفيد”

في عام 1975 قدم المخرج الراحل عاطف سالم واحد من أنجح أفلامه وهو فيلم الحفيد الذي يعد استكمالا لفيلم أم العروسة الذي قدمه قبل ذلك وقامت ببطولته الفنانة الراحلة تحية كاريوكا والفنان الراحل عماد حمدي.
أما فيلم الحفيد فكانت البطولة للفنانة ميرفت أمين والفنانة الراحلة كريمة مختار والنجم الراحل عبد المنعم مدبولي ومحمود عبد العزيز والفنانة المعتزلة نسرين.


ظهرت في الفيلم الطفلة المعجزة ميرفت علي حيث قدمت دورا رائعا في الفيلم ثم واصلت تألقها في فيلم ” ومضى قطار العمر “مع فريد شوقي وناهد شريف عام ١٩٧٥ ثم اختفت بعد ذلك.


في هذه الصورة النادرة يظهر المخرج الراحل عاطف سالم مع الطفلة ميرفت علي في كواليس الفيلم ويظهر عليه علامات الاعجاب بأدائها المتميز.


تدور أحداث الفيلم، حول أسرة تتكون من سبعة ابناء، ويناقش العمل مشاكل كل ابن منهم، مثل نبيلة والتي يرفض زوجها اﻹنجاب ويهددها بالانفصال عندما يعلم بحملها، وكذلك مشاكل طلاب الجامعة ما بين الطموح والحب، ويستعرض الفيلم الصعوبات التي يلاقيها الأهل في تحمل أعباء أولادهم.


ولد عاطف سالم يوم 23 يوليو عام 1921 في السودان لاب وام مصريين ، أثرى السينما المصرية بالكثير من الأفلام البارزة ، وبدأ حياته الفنية ممثلا في فيلم “ماجدة “، ثم عمل مساعد مخرج للعديد من المخرجين ثم مخرجا وتوفي يوم 30 يوليو عام 2002.

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “عاطف سالم في لقطة نادرة مع الطفلة المعجزة بكواليس فيلم “الحفيد”“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور