عزت العلايلي يشيّع الى مثواه الأخير.. انهيار إلهام شاهين ولبلبة، ونجله يكشف سبب وفاته

6 فبراير 2021 - 7:29م منار حسين غير مصنف

شيّعت مصر الفنان الراحل عزت العلايلي الذي توفي يوم أمس عن عمر يناهز 86 عاماً وأقيمت جنازته في مسجد المروة في منطقة 6 أكتوبر بحضور نجله الكاتب محمود العلايلي وابنته وعدد كبير من نجوم السينما والتمثيل وأبرزهم عمر عبدالعزيز رئيس اتحاد النقابات الفنية، والدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية الذي كان قد نعاه أمس عبر صفحته على فيسبوك، والفنانات لبلبة وإلهام شاهين ودلال عبدالعزيز، والإعلامية بوسى شلبى ، ومدير التصوير محسن أحمد، والفنان القدير رشوان توفيق.

محمود العلايلي يكشف سبب وفاة والده

كثرت التساؤلات حول سبب وفاة عزت العلايلي خاصة أنه كان في صحة طبيعية في الفترة الأخيرة وحضر عزاء عدد من النجوم الزملاء له الذين رحلوا في الشهور الأخيرة. وعن ذلك كشف نجله أن والده لم يكن يعاني من أي مرض ولم يُصب بأي عارض أو وعكة صحية. فوفاته كانت مُفاجئة وصادمة لهم. وأكّد أن والده كأي شخص متقدّم في السنّ ظهرت عليه بعض عوارض الشيخوخة لا أكثر.

لبلبة ترثي النجم العلايلي وتتذكر آخر لقاء…

بدا الحزن والانهيار على النجمة المصرية لبلبة التي واكبت كبار نجوم السينما والتلفزيون المصري في معظم أعمالهم في أدوار بطولية. وتذكرت آخر مرّة التقت فيها الفنان عزت، والتي لم تكن بفترة بعيدة، عند تشييع جثمان الفنان وحيد حامد. فقالت: “آخر مرة التقيت به في عزاء الكاتب وحيد حامد الشهر الماضي، دارت بيننا أحاديث ودية كعادته، فهو شخص مقرب من الجميع، جمعتني به صداقة قوية وعميقة”.

وانهارت لبلبة بالبكاء، وأشادت بتاريخ الفنان القدير الراحل بصوت يملأه الأسى وبكثير من الغصّة، وقالت: “امتاز بطابع مختلف في أعماله، وتمكن من  خلق مساحة خاصة باسمه وسط جيل من عمالقة التمثيل، كان دائما يختار أدواره بدقة وعناية بالغة، وأعماله الفنية تشهد على ذلك”.

إلهام شاهين “رحل صديق عزيز!”

كغيرها من النجوم والزملاء للفنان عزت، عبّرت النجمة إلهام شاهين عن صدمتها الكبيرة إزاء نبأ وفاة عزت العلايلي. وقالت: “أشعر بحزن بالغ لرحيل صديق عزيز، رجل نبيل وفنان له بصمة مهمة في السينما والتلفزيون، عرفته عن قُرب وأدركت اهتمامه بالثقافة وعشقه لوطنه وللمهنة التي أخلص لها طوال مسيرته”.

وزيرة الثقافة المصرية تنعي الفنان عزت: “ساند الثقافة المصرية”

الى جانب نجوم التلفزيون، حرصت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم على حضور التشييع ووجهت رسالة رثاء مؤثرة لروح الفقيد قائلة: “فقدنا اليوم اسم كبير في الفن المصري والعربي، رجل يملك الكثير من الإنجازات العظيمة عبر تاريخه، له مواقف عديدة مشرفة ساند فيها الثقافة في بلاده.”

أبرز أعمال النجم الراحل عزت العلايلي

لن ينسى عشاق السينما أجمل أفلام الممثل عزت الذي كان له أثر كبير في صناعة تاريخ السينما المصرية. فحملت أفلامه أبعاداً وطنية ومن أبرزها الفيلم الوطني “الطريق إلى إيلات” و”الأرض” و “المواطن مصري”. الى جانب ذلك فيلم “الطوق والإسورة” المؤثر والذي يعود لعام 1993 وينقل قصة أسرة فقيرة تعيش في منطقة الأقصر المصرية.. ونستذكر أيضاً فيلم “التوت والنبوت والسقا مات، وآخر أعماله كان فيلم “تراب الماس” عام 2018 من أنواع أفلام الجرائم والتشويق

الكلمات الدلالية لـ عزت العلايلي يشيّع الى مثواه الأخير.. انهيار إلهام شاهين ولبلبة، ونجله يكشف سبب وفاته

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “عزت العلايلي يشيّع الى مثواه الأخير.. انهيار إلهام شاهين ولبلبة، ونجله يكشف سبب وفاته“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور