علوية جميل.. المرأة القوية في حياة محمود المليجي والحاكم المطلق الذي أجبره على تطليق كل زوجاته.. صور

20 أغسطس 2017 - 11:33ص عماد زمان يافن، عربى القاهرة - كل النجوم 12٬813 مشاهدة

علوية جميل.. المرأة القوية في حياة محمود المليجي والحاكم المطلق الذي أجبره على تطليق كل زوجاته.. صور

علوية جميل، من أبرز الفنانات اللاتي قدمن أدوار المرأة الشريرة والمتسلطة والأم قاسية القلب والزوجة صاحبة الكلمة الأولى والأخيرة في البيت التي لا يتسطيع الزوج أن يخطو خطوة دون إذنها فلا استقبال لأصدقاءه في البيت وخروجه بمواعيد لا ينبغي ان يتعداها.

كانت علوية متزوجة من الفنان محمود المليجي لا تسمح له باستقبال أصدقاءه في البيت، حيث عُرفت بقوة شخصيتها عليه فكان لا يستطيع أن يكسر كلمتها، وظل معها حتى وافته المنية عام 1983، رغم أنها تكبره في العمر بسنوات طويلة.

قال إيهاب المليجي ابن شقيقه عن علاقة عمه بعلوية: ”كان عمي محمود يعتبر علوية زي والدته‏,‏ وكانت أكبر منه وشخصيتها أقوي منه بكتير‏, ينصاع لجميع أوامرها وطلباتها خاصة بعد اكتشافه كما أخبره الأطباء بعد فترة من الزواج بأنه لا يستطيع الإنجاب‏، وكان كل دخله يحطه عند علوية وهي تشيل الفلوس في البيت، وكانت علوية ترفض زيارة أي واحد له في البيت فكان يقابل أصحابه في القهوة أو على الكازينو”.

علاقة المليجي وعلوية ظلت محل للتساؤل، حيث تعود المليجي على الارتباط بأخريات، وبدأت بحبه للفنانة لولا صدقي، ولكنه الحب الذي لم يكتمل لأنه لم يمتلك وقتها الشجاعة الكافية للإرتباط سرا بلولا، وبعدها أحب المليجي زميلته في فرقة إسماعيل ياسين الفنانة درية أحمد وتزوجها سرا وما إن عرفت علوية حتى أجبرته على تطليقها، كما قام إسماعيل ياسين بطرد درية من الفرقة إرضاءا لعلوية، وتكررت التجربة أكثر من مرة وفي كل مرة تنتهي نفس النهاية بالطلاق الفوري للزوجة الثانية.

علوية جميل اسمها الحقيقي إلياصابات خليل المجدلاني من عائلة لبنانية الأصل ولدت في قرية طماي الزهايرة عام 1910، تزوجت وعمرها 13 عاما، والتحقت عام 1925 بفرقة ”رمسيس” مع الفنان يوسف وهبي وكان عمرها وقتها 15 عاما فقط، ثم انتقلت للفرقة القومية، لُقبت برائدة المسرح وقدمت العديد من المسرحيات من بينها ”راسبوتين، الكونت دي مونت كريستو، الوطن، الطلاق، النائب المحترم، دم ملوث”.

بدأت علاقتها بالسينما عام 1940 وظهرت في أول أفلامها ”بورسعيد”، ومن أشهر الأفلام التي شاركت فيها ”القصر الملعون، التلميذة، مفيش تفاهم، معجزة السماء، نساء بلا رجال”، كما قدمت عمل تليفزيوني وحيد هو مسلسل ”القط الاسود” مع زوجها محمود المليجي.

اعتزلت العمل السينمائي عام 1964، وتفرغت لحياتها مع زوجها الفنان محمود المليجي حتى وفاته، لتلحق به عام 1994، ويغيب عن تشييع جثمانها كل الفنانين فلم يُذكر اسم فنان قام بتوديعها.

شاهد : الفنانة التى أحبها وتزوجها الفنان القدير محمود المليجى لمدة 43 سنة

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “علوية جميل.. المرأة القوية في حياة محمود المليجي والحاكم المطلق الذي أجبره على تطليق كل زوجاته.. صور“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور