غنت في الملاهي الليلية ثم أشهرت إسلامها.. تعرف على دينا ديب أرملة عمر خورشيد التي نجت من حادث موته بأعجوبة.. وصراعها مع مها أبو عوف على 20 مليون جنيه.. صور نادرة

22 أكتوبر 2020 - 10:41م أحمد عربى، مشاهير، ممثلون القاهرة - كل النجوم

 يعد الفنان الراحل وعازف الجيتار الشهير عمر خورشيد واحدًا من أبرز الفنانين متعددي الزيجات، فقد تزوج أكثر من مرة ومن بينها اللبنانية دينا ديب التي رحلت مؤخرًا عن عالمنا لتلحق برفيقها بعد سنوات طويلة من وفاته.

ودينا ديب أو التي صارت دينا خورشيد بعد زواجها من عمر، فنانة غنت في الملاهي الليلية والفنادق الكبرى ثم جذبتها السينما المصرية وشاركت في بطولة فيلم “الخزنجية” في بداية التسعينيات، ومن أغانيها “قلبك غريق، إزاي قدرت ترحل وقلبي ينكسر”، وأغنية “ولا بعدك ولا قبلك ليا، وليلاتي يا عمري أنا بحلم بيك”.

الزوجة الثالثة للفنان الراحل أطلق عليها خورشيد لقب “الزوجة المثالية” وذلك حينما روى قصة التعرف عليها في تصريحات صحافية قبل وفاته، مضيفًا: حكايتي مع دينا هي أصلاً حكايتي مع مجتمع بيروت، فعندما جئت إليه وبدأت أعزف في الأيبي كلوب كان أمامي مجتمع لم يسمع من قبل الموسيقى الشرقية، ولكنني استطعت أن أجتذب هذا المجتمع الى المقطوعات الشرقية التي كنت أعزفها على الجيتار، وتحوّل الفن الذي أقدّمه إلى موضة انتشرت بسرعة في بيروت ومجتمعاتها الراقية.

وذكر عمر خورشيد: كثر الحديث في الأجواء الأرستقراطية عن عمر خورشيد، وكانت الموائد تحجز في الايبي كلوب لوجوه لم أكن أراها في حفلات الغناء العربي. ومن هنا كان التعارف بيني وبين دينا التي جاءت يوماً لتسمعني، وصودف أن أصدقاءها الذين حضرت معهم كانوا أصدقاء لي أيضاً، وهكذا تمّ التعارف بيني وبينها بواسطة هؤلاء الأصدقاء، وبدأنا نخرج ونسهر معاً، وتطورت العلاقة بيننا إلى حب مع الأيام ومع العشرة اليومية.

وقبل شهور معدودة من وفاة الموسيقار الشهير، تردد وقتها أن عمر سيقوم بطلاقها، تلبية لرغبة زوجته الرابعة “مها أبو عوف” والتي كانت حاملاً في الشهر الرابع بالطفل الأول لخورشيد ولكنها تعرضت للإجهاض بعد صدمة وفاته.

قررت دينا قبل وفاة زوجها بأشهر اعتناق الدين الإسلامي، وذلك بعد تعاملها مع زوجها وحبها للدين الإسلامي على حد قولها، وكانت لا تزال حينها في سنّ صغير، وفي يوم الحادث المروع الذي أودى بحياته، كانت دينا برفقته مع الفنانة مديحة كامل، لكنه الوحيد الذي لقي حتفه بينما خرجتا من الحادث بسلام.

وبعد الوفاة دخلت دينا في صراعات عديدة، كان أبرزها مشاكل الميراث التي تصاعدت بينها وبين الزوجة الرابعة للملحن الشهير، والتي انتهت بحصول مها أبو عوف على حكم بتعيينها حارسًا قضائياً على التركة، والتي تقدر بحوالى 20 مليون جنيه وهى عبارة عن شقتين في المهندسين وشقة في الزمالك وعشرة أفدنة في المحلة الكبرى.

تزوج عمر خورشيد أكثر من مرة كان أولها من أمينة السبكي وبعد انفصاله عنها تزوج من الفنانة ميرفت أمين وهو الزواج الذي دام لمدة عام وانتهى بالانفصال نتيجة انشغال كل منهما بحياته الفنية وإهمال الحياة الزوجية طبقا لما صرح به عمر خورشيد بنفسه في مقابلة صحافية، بعد ذلك تزوج عمر خورشيد من اللبنانية دينا ديب عام 1977، واستمر زواجهما حتى وفاته، وأخيرًا الفنانة مها أبو عوف والتي ظلّت في عصمته حتى وفاته.

الكلمات الدلالية لـ غنت في الملاهي الليلية ثم أشهرت إسلامها.. تعرف على دينا ديب أرملة عمر خورشيد التي نجت من حادث موته بأعجوبة.. وصراعها مع مها أبو عوف على 20 مليون جنيه.. صور نادرة

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “غنت في الملاهي الليلية ثم أشهرت إسلامها.. تعرف على دينا ديب أرملة عمر خورشيد التي نجت من حادث موته بأعجوبة.. وصراعها مع مها أبو عوف على 20 مليون جنيه.. صور نادرة“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور