فؤائد شرب اليانسون قبل النوم للنساء لا تصدق!

9 فبراير 2021 - 8:45م منار حسين صحة، مرأة

فوائد اليانسون للجسم متعددة، خصوصاً إذا ما تمَّ شربه دافئاً قبل النوم، فتلك البذور الصغيرة ذات الرائحة الزكية لها مفاعيل صحية كبيرة تعرفى عليها

اليانسون غني بالعناصر الغذائية

هل تعلمين أنّ اليانسون منخفض الوحدات الحرارية، لا سيّما إذا ما تمَّ شربه من دون إضافة السكر الأبيض إليه؟ وهو يحتوي على نسبة عالية من العديد من المعادن المهمة، بما في ذلك الحديد والمنغنيز والكالسيوم؛ مما يجعله رائعاً لتقوية جهاز المناعة في الجسم، خصوصاً في ظل جائحة كورونا.

شرب اليانسون يساعد على ضبط مستوى السكر في الدم
مستوى السكر فى الدم


أكدت بعض الأبحاث العلمية أنَّ بذور اليانسون يمكن أن تساعد على تنظيم مستوى السكر في الدم، علماً أننا بحاجة إلى المزيد من هذه الدراسات والأبحاث لإثبات هذا الأمر أكثر فأكثر.

اليانسون يقضي على الفطريات والبكتيريا

إنَّ بذور اليانسون تملك خصائص مضادّة للميكروبات على نحو فعّال، مما يساهم في وقاية الجسم من الإصابة بالعدوى، والقضاء على أنواع محددة من الفطريات والبكتيريا، ومنع نموها.

اليانسون يخفف من أعراض انقطاع الحيض

فكري بشرب اليانسون للتخفيف من أعراض غياب الطمث
انقطاع الدورة الشهرية


إنَّ الانخفاض في مستوى الهرمونات مع تقدم النساء في السن يتسبب في انقطاع الدورة الشهرية لديهن، وهو ما يسمى بمتلازمة انقطاع الحيض، التي تتسبب بأعراض شائعة ومزعجة، أبرزها التقلبات المزاجية، ويأتي هنا دور اليانسون في التخفيف من حدّة هذه الأعراض.

اليانسون يساعد على محاربة الاكتئاب

استناداً إلى أبحاث علمية متعددة، فقد أظهرت نتائجها أنّ بذور اليانسون قد تساعد على محاربة الكآبة والتخفيف من أعراضها، ناهيكِ عن أنّ مفاعيلها قد تكون مماثلة لبعض الأدوية المضادّة للاكتئاب!

نصيحة اختصاصية: اجعلي شراب اليانسون صديقك في هذه الفترة العصيبة التي يمرُّ بها العالم؛ لتقوية جهاز المناعة لديك، واشربي كوباً منه قبل النوم بساعتين؛ لتجنّب الدخول إلى الحمام في منتصف الليل. وقد يكون من المفيد جداً إضافة عود من القرفة إلى المزيج.

الكلمات الدلالية لـ فؤائد شرب اليانسون قبل النوم للنساء لا تصدق!

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “فؤائد شرب اليانسون قبل النوم للنساء لا تصدق!“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور