فنانين عرب أصيبوا بكورونا .. “حكيم” يطمئن متابعيه و”الزدجالي” يشكر الأطباء “والجداوي” بالعناية

3 يونيو 2020 - 12:35ص admin عربى

تابعت “كل النجوم” قصة معاناة 3 من أشهر النجوم العرب الذين أصيبوا بكورونا حيث تماثل اثنين للشفاء وخرجوا من العزل الطبي أما الحالة الثالثة فتطورت حالتها ودخلت العناية المركزة.
القصة الأولى مع الفنان العماني إبراهيم الزدجالي شفاءه من مرض “كورونا”، متوجهاً إلى الله تعالى بالحمد والثناء، ومقدِّماً الشكر إلى الكادر الطبي الذي وقف معه خلال وعكته الصحية.


وقال الزدجالي، على حسابه في موقع “تويتر”: “بفضل من الله ولطفه، مَنّ علي سبحانه وتعالى بالشفاء والعافية من مرض كورونا، فغادرت اليوم المستشفى بعد معاناة ٢٠ يوماً مع المرض، وأنا بصحة وعافية ولله الحمد والمنة”.
وأضاف، خلال فيديو مصوَّر أرفقه بالتغريدة، أنه شفاءه تم بفضل الأطباء الذين أشرفوا على علاجه، واصفاً وقفتهم إلى جانبه بالرائعة.

أما الفنان الثاني فهو الفنان الجزائري الكوميدي حكيم دكار والذي غادر، صباح اليوم، مستشفى “البير” بقسنطينة، عقب إصابته بفيروس كورونا، أين خضع للعلاج لمدة عشرة أيام، وتماثل للشفاء، وهو ما أكده الفنان في تصريح لبعض وسائل الإعلام.

الفنان كان قد دخل المستشفى عشية عيد الفطر، بعد شعوره مباشرة بأعراض الأنفلونزا الموسمية، وقيامه بالتحاليل اللازمة التي أظهرت إصابته بفيروس كورونا.

وقد طمأن الفنان الكوميدي متابعيه، بأنه تماثل للشفاء وبقي له فقط الحجر المنزلي الذي سيكون لمدة 14 يوما، حتى يتمكن من العودة إلى الحياة الطبيعية ويكون شخصا صاف من أي مرض، ولا يشكل خطرا على محيطه.

وقال الفنان أنه خضع للعلاج بطريقة احترافية شاكرا طاقم المستشفى على اختلاف المناصب والرتب ومؤكدا أن الدعم النفسي والمعنوي الذي تلقاه كان له الأثر الأكبر في شفائه، حيث شكر كل من دعمه من محبيه وأصدقائه الفنانين، الممثلين منهم والتشكيلين، واعدا بأنه وبعد انقضاء فترة الحجر الصحي التي ستكون بمنزله، سيعود إلى العملية التحسيسية هو وزملاؤه الفنانين بالمسرح الجهوي بقسنطينة محمد الطاهر فرقاني، معتبرا أن المعركة ضد هذا الفيروس هي معركة حياة.

من جهة أخرى قال الفنان أنه يرى أن الأمور والأوضاع الحالية فيها بعض من التسيب لهذا فقد وصل الوضع إلى هذا الحد من ارتفاع في الإصابات كما قال.

وكانت الحالة الثالثة للفنانة المصرية رجاء الجداوي، حيث قام الطاقم الطبي المعالج بمستشفى أبو خليفة للعزل، المخصص لعلاج حالات الإصابة بفيروس كورونا، بنقل الفنانة من قسم العزل الداخلي إلى العناية المركزة.
وأوضح مصدر طبي بالمستشفى أنه مع دقات الثالثة والنصف فجر اليوم الثلاثاء عانت “الجداوي” من ارتفاع في درجة الحرارة وصعوبة في التنفس مع انخفاض نسبة الأكسجين في الدم، وهي أعراض مصاحبة لفيروس كورونا المستجد “كوفيد- 19”.
وأضاف المصدر أنه على الفور جرى تجهيزها لنقلها إلى قسم العناية المركزة بالمستشفى، وهي في حالة غير مستقرة، استلزمت وضعها على جهاز تنفس صناعي.

أعلنت مصادر رسمية سورية، قبل أسابيع، خبر وفاة محمد رياض عصمت الفنان المسرحي السوري، متأثرا بإصابته بمرض فيروس كورونا قبل عدة أيام، حيث وأصدرت وزارة الثقافة السورية، بيانا نعت فيه الفنان محمد عصمت، الذي توفي الأربعاء في ولاية شيكاغو الأمريكية، عقب إصابته بفيروس كوفيد 19، وذلك عن عمر يناهز 73 عاما.
وكان محمد رياض عصمت قد تولى منصب وزير الثقافة في سوريا، قبل أن يغادر إلى شيكاغو الأمريكية، التي يقطن فيها منذ عدة سنوات، قبل أن يُصاب بمرض كورونا مؤخرا.
ووفق ما نقله موقع قناة الميادين، فقد بدأ محمد عصمت عمله الفني في سن مُبكرة، وساهم في إخراج العديد من الأعمال لطلبة معهد باسل الأسد، وتولى مهمة تدريب ممثلين هواة.

ويمثل الراحل محمد عصمت في سجله الفني، العديد من المؤلفات السينمائية والمسرحية، في حين قدم نصوص المسرح الخاصة به في بلاده وخارجها، منها (عبلة وعنتر، الذي لا يأتي، لعبة الحب، الثورة).
من جانبه، نعى الملتقى القطري للمؤلفين، في تصريح صحفي عبر تويتر، الأديب والناقد والمسرحي الدكتور محمد رياض عصمت سفير سورية السابق بدولة قطر الذي توفي الأربعاء.
ولم يكن عصمت هو أول الفنانين الذين راحوا ضحية فيروس كورونا ، حيث نعت مواقع إعلامية الفنان الجزائري نور الدين زيدوني، بعد وفاته متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا المستجد، ليكون أول فنان عربي يلقى حتفه بهذا الوباء.

وتوفي زيدوني، الشهير بتصميم عدة أعمال مسرحية جزائرية، بعد صراع مع المرض، حيث اكتشفت إصابته بالفيروس في 19 مارس الجاري.

ويشار إلى أنه تم مؤخراً إعلان إصابة فنانين عرب آخرين أولهم الفنانة هند البحرينية. وتلتها الفنانتان المصريتان رولا محمود وإيناس عز الدين والسورية هناء نصور.

وكشفت الفنانة السورية هناء نصور عن إصابتها بفيروس كورونا المستجد، وجاء نبأ إصابة “نصور” .

الكلمات الدلالية لـ فنانين عرب أصيبوا بكورونا .. “حكيم” يطمئن متابعيه و”الزدجالي” يشكر الأطباء “والجداوي” بالعناية

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “فنانين عرب أصيبوا بكورونا .. “حكيم” يطمئن متابعيه و”الزدجالي” يشكر الأطباء “والجداوي” بالعناية“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور