في ذكرى ميلاده… “عقدة السندريلا” و”مشهد مع عزرائيل” مواقف لا تنسى في حياة الراحل أحمد زكي

20 نوفمبر 2018 - 9:46م أحمد عربى، مشاهير القاهرة - كل النجوم 426 مشاهدة

يعد الفنان المصري الراحل أحمد زكي واحدًا من الممثلين العظماء في تاريخ السينما المصرية، الذين يصعب تكرارهم من حيث الموهبة والأداء والثقل الفني، وفقًا للكثير من النقاد والخبراء.

وترك أحمد زكي إرثًا فنيًا ضخمًا، وكانت له بصمة واضحة في جميع الأدوار والشخصيات التي جسدها.

وفي الذكرى الـ69 لعيد ميلاد “إمبراطور السينما المصرية” التي صادفت يوم الأحد الماضي، يرصد “كل النجوم” مواقف لا تنسى في حياة أحمد زكي.

عقدة فنية بسبب سعاد حسني

تسبب استبعاد أحمد زكي من فيلم “الكرنك” في عقدة شخصية له، بعدما قال منتج وموزع الفيلم رمسيس نجيب: “ما ينفعش الولد الأسود ده يحب سعاد حسني”.

ومر الفنان الراحل بحالة من الاكتئاب عقب استبعاده من “الكرنك”، خاصة أنه كان مازال في بداية مشواره الفني، ومثّل الأمر بالنسبة له صدمة تخطاها بصعوبة بالغة.

زواج والدته

عاش أحمد زكي حياة أشبه بحياة “اليتامى”، إذ توفى والده بعد ولادته بعام واحد، واختارت أمه الزواج ليعيش الفنان الراحل مع جده.

وحسب رواية المقربين منه، تأثر زكي بابتعاده عن والدته وكان الحزن رفيقه طوال حياته، فكان يشعر دائمًا أنه وحيد.

فنانة مشهورة ترفض الزواج منه

تزوج الفنان أحمد زكي من الفنانة الراحلة هالة فؤاد، إلا أنها توفيت في سن مبكرة، ورفض الارتباط بعدها تأثرًا برحيلها، حتى وقع في حب الفنانة السورية رغدة.

وطلب زكي الزواج من رغدة في آخر أيامه، لكنها رفضت، وحسب تصريحات لها في وقت سابق، بررت رفضها بأنها كانت ترى علاقتها بالفنان الراحل “حالة حب مختلفة”.

أصيب بالعمى في آخر أيامه

كشف الطبيب المصري ياسر عبدالقادر الذي كان مسؤولًا عن حالة الفنان الراحل أحمد زكي بعد إصابته بمرض السرطان في أواخر أيامه، عن إصابة “الإمبراطور” بالعمى قبل وفاته.

وأوضح عبدالقادر في تصريحات تلفزيونية، أن زكي “لم يعد يشاهد جيدًا”، وبالكشف عليه تبين وجود ضغط على عصب البصر ما أفقده الرؤية.

مشهد مع عزرائيل

ومن أبرز المواقف التي لا تنسى في حياة أحمد زكي، عندما جسّد مشهدًا تمثيليًا مع ملك الموت قبل وفاته بأيام معدودة.

وروى طبيبه الخاص تلك اللحظة قائلًا: “جسّد أحمد زكي مشهدًا كأنه يحاور عزرائيل، ثم سقط أرضًا كأنه مات، ثم قام مجددًا وقال لي: أستأذنك أعمل الصوان ماعنديش ثقة في حد”.

الكلمات الدلالية لـ في ذكرى ميلاده… “عقدة السندريلا” و”مشهد مع عزرائيل” مواقف لا تنسى في حياة الراحل أحمد زكي

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “في ذكرى ميلاده… “عقدة السندريلا” و”مشهد مع عزرائيل” مواقف لا تنسى في حياة الراحل أحمد زكي“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور