في ذكرى ميلاده.. يونس شلبي باع ممتلكاته وبكى من الاهمال قبل وفاته بأيام.. صور وفيديو

1 يونيو 2016 - 11:55ص هويدا ابو سمك عربى، مشاهير القاهرة - كل النجوم 21٬921 مشاهدة

لا تستطيع أن تمنع نفسك من الضحك عندما تراه عل الشاشة، فالفنان المصري الراحل يونس شلبي استطاع أن يشد الجمهور إليه بتلقائيته وعفويته، فهو عاطف خفيف الظل المتلعثم الذي يأسرك من النظرة الأولى.

في 31 مايو عام 1941 وُلد الفنان يونس شلبي بميدان الطمهي بالمنصورة، ثم انتقل إلى القاهرة ودرس بالمعهد العالي للفنون المسرحية بعد أن اكتشف موهبته الفطرية وخفة دمه وبراعته في آداء الأدوار الكوميدية، وجذب الاهتمام بعد نجاحه في آداء شخصية “منصور” ابن المدير في مسرحية “مدرسة المشاغبين” عام 1973، والتي كانت الانطلاقة الحقيقة له.

يونس شلبي

يونس شلبي

شارك في أكثر من 77 فيلمًا سينمائيًا بأدوار صغيرة، كما قام ببطولة عدد من الأفلام من بينها “ريا وسكينة” و”الشاويش حسن” و”عليش دخل الجيش” وغيرها.

يونس شلبي

نجاح يونس شلبي امتد أيضًا للتليفزيون، وأبدع من خلال شخصية «بوجي» الذي قدمها بصوته للأطفال، وشهد له النقاد والمخرجون بأنه صاحب موهبة فريدة.

يونس شلبي عانى قبل موته من أمراض القلب والسكر، وباع كل ما يملك لشراء الأدوية، وشكى من إهمال النقابة له، وكذلك من إهمال أصدقائه له الذين لم يسألوا عنه حتى من خلال التليفون، ورحل صانع البسمة عام 2007 عن عمر يناهز 66 عامًا.

شاهد اللقاء الأخير ليونس شلبي قبل وفاته

نجل يونس شلبي

الكلمات الدلالية لـ في ذكرى ميلاده.. يونس شلبي باع ممتلكاته وبكى من الاهمال قبل وفاته بأيام.. صور وفيديو

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “في ذكرى ميلاده.. يونس شلبي باع ممتلكاته وبكى من الاهمال قبل وفاته بأيام.. صور وفيديو“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور