في عيد ميلادها.. 10 معلومات لا تعرفها عن إسعاد يونس.. صور

13 أبريل 2016 - 4:20م هويدا ابو سمك عربى، مشاهير القاهرة - كل النجوم 8٬564 مشاهدة

تحتفلت الفنانة المصرية إسعاد يونس بعيد ميلادها الـ66 يوم 12 من شهر إبريل، وإسعاد فنانة بدرجة منتجة، وكذلك دخلت مؤخرًا عالم التقديم التليفزيوني، وهناك العديد من الأسرار في حياتها نطرح بعضها عليكم.

اسعاد يونس

1- لديها شقيقان كلاهما توفيا في عمر 6 أشهر، هما «أحمد، وجمال»، ولديها شقيقتان، هما «إيمان»، و«أحلام» الأستاذة بالمعهد العالي للباليه.
2- والدتها أسمتها «إسعاد» حتى «يلتصق اسمها باسم والدها فتكون إسعاد حامد، عله يسعد وينهي رحلة سفره لإنجلترا علي خير ويعود سالما، وولدت عام 1950.

اسعاد يونس

3- عملت مذيعة ومعدة برامج بإذاعة «الشرق الأوسط»، وكانت تمد البرنامج اليومي بالمعزوفات الكلاسيكية، وكانت مسؤولة عن الإعداد الموسيقي لبعض المسرحيات، مثل «كلام رجالة، وطبق سلاطة».

اسعاد يونس

4- تزوجت من الفنان نبيل الهجرسي بضع سنوات، أنجبت خلالها ابنتهما «نورهان»، ثم تزوجت من المليونير الأردني، ذو الأصول الفلسطينية، الذي يحمل الجنسية البريطانية، علاء محمود الخواجة، وأنجبت منه ابنها «عمر».

اسعاد يونس

 

اسعاد يونس

5- في عام 1985، خاضت أولى تجاربها في الكتابة السينمائية من خلال فيلم «المجنونة» التي كتبت القصة والسيناريو والحوار، ومثلت فيه إلى جانب محمود عبد العزيز، ومها أبو عوف، إخراج عمر عبد العزيز، والفيلم مأخوذ عن قصة «اعزف لحن الغموض» للكاتب الأمريكي جو هايمز.

اسعاد يونس

6- كتبت قصة وسيناريو وحوار مسلسل «بكيزة وزغلول» عام 1987، إخراج أحمد بدر الدين، وجسدت فيه شخصية «زغلول العشماوي»، والفنانة سهير البابلي لعبت دور «بكيزة الدرملي»، بطولة صلاح قابيل، ومصطفى متولي، وشريف منير.

7- أصبحت واحدة من أكبر أباطرة سوق السينما في مصر، لدرجة أنها وقفت عام 2004، في وجه عادل إمام، وهددت بعدم عرض فيلمه «عريس من جهة أمنية» في موعده، وهو الأمر الذي لم يجرؤ أن يفعله أحد مع الزعيم من قبل، خاصة أن أفلامه في ذلك الوقت كانت تحقق الملايين.

اسعاد يونس

8- عرفت شيريهان على زوجها علاء الخواجة، فانت «شريهان» تمر في فترة من حياتها بأزمة نفسية، فلم تجد سوى صديقتها «إسعاد»، وزوجها «الخواجة» لتحكي لهما عن أزمتها، وتطور الأمر إلى حب نشب بينها وبين زوج صديقتها تطور مع الوقت إلى زواج، وبالفعل تزوجت شريهان سرا من «الخواجة»، وعاشت شريهان لفترة زوجة سرية، ولم يعلنا زواجهما إلا بعد إنجاب ابنتهما «لؤلؤة»، وذلك قبل إصابتها بسرطان الغدد اللعابية في عام 2001.

شيريهان - اسعاد يونس

9- دخلت في حرب مع شيريهان لفترة بعد زواجها من الخواجة ولكنها بكت وتوسلت في صلاتها لشفاء شريهان، قائلة: «تمنيت لشريهان أن تشفى من أجل شباب شريهان نفسها، وأي سيدة في مكاني لو لم يكن لها الإحساس نفسه اعتبرها كافرة وليست آدمية فنحن بشر في النهاية ووضع الله فينا من رحمته جزءا كبيرا، وأنت لا تعرف إلى أي مدى علاقتي بشريهان، الآن نحن أكثر من توأمين».

اسعاد يونس

10- تشترك كل من «شريهان، وإسعاد» في استخدام طائرة خاصة، مملوكة لزوجهما «الخواجة» الذي يضع الطائرة تحت تصرفهما.

الكلمات الدلالية لـ في عيد ميلادها.. 10 معلومات لا تعرفها عن إسعاد يونس.. صور

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “في عيد ميلادها.. 10 معلومات لا تعرفها عن إسعاد يونس.. صور“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور