في عيد ميلاد نبيلة عبيد الـ74.. تعرفوا على قصة “خلافها” الأشهر مع نادية الجندي

22 يناير 2019 - 8:04م أحمد عربى، مشاهير القاهرة - كل النجوم 582 مشاهدة

تحتفل الفنانة الكبيرة نبيلة عبيد اليوم بعيد ميلادها الـ73 ،والتي لا تزال تحتفظ بلقب “نجمة مصر الأولى” رغم غيابها عن أدوار البطولة السينمائية التي  كانت سببًا في اطلاق هذا اللقب عليها في فترة السبعينيات والثمانينيات، بعد دخولها صراعًا مع نادية الجندي على هذا اللقب.

بدأت نبيلة عبيد مسيرتها الفنية في بداية الستينيات وكان أول دور لها في فيلم “مفيش تفاهم” وأكتشفها المخرج عاطف سالم، والذي تزوجها فيما بعد وقدم معها عدة أعمال شهيرة، وتدرجت نبيلة عبيد في أدوارها إلى ان أصبحت من بطلات السينما في السبعينيات وكان أول دور بطولة لها في فيلم “رابعة العدوية”.

نافست نبيلة بعد ذللك نجمات السينما في البطولات المطلقة إلى ان دخلت في صراع مع نادية الجندي، التي كانت منافستها الأولى في تلك الفترة، وأشعلت الغيرة بينهما الحرب الفنية حتى وصلت إلى القطيعة لسنوات، خاصة بعد الخلاف الأشهر بينهما على لقب “نجمة الجماهير” والذي كانت تستخدمه نادية الجندي للترويج لأفلامها وإثبات تفوقها في منافسة شباك التذاكر وقتها.

وبسبب استحواذ نادية الجندي على هذا اللقب، أطلق محبو نبيلة عبيد عليها في تلك الفترة لقب “نجمة مصر الاولى” لدعمها في منافسة نادية الجندي، وقدمت تحت ظل هذا اللقب عشرات الأعمال المميزة والشهيرة في السينما مثل “الراقصة والطبال”، “توت توت”، “ارجوك اعطني هذا الدواء”، و “العذراء والشعر الأبيض”، و “لا يزال التحقيق مستمراً ” وغيرها.

وانتهت قصة الخلاف الأشهر بين النجمتين في عام 2017 ،بعد فشل كل محاولات الصلح بينهما في فترة الثمانينات والسبعينيات، وذلك بعد لقاء نبيلة عبيد بنادية الجندي في عزاء والد الأخيرة الذي حولهما إلى أصدقاء بعد ذلك.

الكلمات الدلالية لـ في عيد ميلاد نبيلة عبيد الـ74.. تعرفوا على قصة “خلافها” الأشهر مع نادية الجندي

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “في عيد ميلاد نبيلة عبيد الـ74.. تعرفوا على قصة “خلافها” الأشهر مع نادية الجندي“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور