قالتها ليسرا “هموت هنا” .. “الإسماعيلية” كلمة السر.. وفاة رجاء الجداوي في مكان ميلادها

5 يوليو 2020 - 11:40م أحمد عربى، مشاهير

توفيت الفنانة المصرية رجاء الجداوي ، صباح الأحد ٥ يوليو، عن عمر يناهز 82 عاما، وذلك بعد صراع مع فيروس “كورونا” المستجد استمر لمدة ٤٣ يوماً.

رجاء الجداوي توفيت في مستشفى العزل في مدينة الإسماعيلية، حيث كانت تتلقى العلاج، وهي مفارقة غريبة، حيث أن الإسماعيلية شهدت ميلادها أيضا.

وقالت الفنانة يسرا في مداخلة هاتفية لفضائية دي إم سي إن الفنانة رجاء الجداوي قالت لها في إحدى الاتصالات التليفونية معها أثناء تواجدها بالعزل قبل وفاتهاا، قالت إنها تشعر إنها دخلت العزل بالاسماعيلية لتموت في المكان الذي ولدت فيه، وحينها طمئنتها يسرا وقالت لها إنها ستتعافى، ولكن حدث ما كانت تنتظره وبالفعل ماتت في نفس المكان الذي ولدت فيه.

ونعت النجمة يسرا، رجاء الجداوى ، وغردت عبر حسابها على تويتر، قائلة:” مع السلامة يا غالية.. هتوحشيني أنا وحبايبك ربنا يلهمنا جميعا الصبر على فراقك ويرزقك الفردوس الأعلى.. دعينا كتير بس في الاخر ربنا اختار الأصلح والأحسن ليكي.. غلاوتك كبيرة عند الكل يا ست الكل.. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

رجاء تركت الإسماعيلية وهي طفلة صغيرة لتعيش برفقة خالتها الفنانة الراحلة تحية كاريوكا، وكبرت في العاصمة ودخلت مجال الأزياء ثم الفن حتى وصلت إلى النجومية، إلا أنها عادت في أيامها الأخيرة إلى الإسماعيلية لتتلقى العلاج، لكن وافتها المنية حيث ولدت.

ورجاء الجداوي ممثلة مصرية وعارضة أزياء سابقًا، وكانت تُعدّ من أبرز الفنانات العربيات، بدأت مسيرتها الفنية من خلال فيلم غريبة عام 1958، واستمرت سنوات عملها الفني ما يقارب 62 عامًا.

ولدت في مدينة الإسماعيلية، ثم انتقلت إلى القاهرة برفقه شقيقها الأكبر «فاروق» للإقامة مع خالتها الفنانة تحية كاريوكا التي تولت رعايتهما. التحقت بمدارس الفرانسيسكان بالقاهرة حيث تعلمت الفرنسية والإيطالية في سن مبكر، ثم عملت في قسم الترجمة بإحدى الشركات الإعلانية.

تزوجت من حارس مرمى النادي الإسماعيلي ومنتخب مصر الأسبق حسن مختار في 22 نوفمبر 1970. وأنجبت منه ابنتها “أميرة”.

فازت بجائزة ملكة جمال القطن المصري في عام 1958، وبعدها عملت عارضه أزياء، وفي نفس الوقت عرفت الطريق إلى الفن، وحصلت على “وشاح سمراء القاهرة” في كرنفال بحديقة الأندلس الذي حصلت من خلاله علي جائزة «ملكة حوض البحر المتوسط».

خاضت تجربة التقديم التلفزيوني من خلال برنامج تحت عنوان «اسألوا رجاء» مع الإعلامي عمرو أديب.

في 24 مايو 2020 أصيبت بفيروس كورونا أثناء تصوير الحلقات الأخيرة من مسلسل لعبة النسيان، وتم نقلها إلى مستشفى أبو خليفة وهي إحدى مستشفيات العزل بالإسماعيلية وفقًا لتوصية من وزيرة الصحة هالة زايد.

استمرت 43 يومًا في المستشفى حتى توفيت صباح الأحد الموافق 5 يوليو 2020 ، وأعلنت ابنتها، أميرة مختار، خبر وفاتها عبر صفحتها على فيسبوك.

الكلمات الدلالية لـ قالتها ليسرا “هموت هنا” .. “الإسماعيلية” كلمة السر.. وفاة رجاء الجداوي في مكان ميلادها

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “قالتها ليسرا “هموت هنا” .. “الإسماعيلية” كلمة السر.. وفاة رجاء الجداوي في مكان ميلادها“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور