قصة السم الذي قضى على أحلام “الكتعة” نعيمة الصغير وإعلانها “المرعب” الذي منع من العرض بسبب الإيحاءات غير الأخلاقية

6 يوليو 2020 - 2:49م أحمد عربى، مشاهير، ممثلون القاهرة - كل النجوم

“الكتعة” أو شريرة السينما المصرية، هكذا أطلق عليها الجمهور من خلال أدوراها التي عرفت من خلالها منذ أن انطلقت فى عالم التمثيل، كذلك عرفت بالحماة المتسلطة والأم الحازمة، نعيمة الصغير التي اتقنت هذه الأدوار، لها باع كبير فى السينما، حيث قدمت 185 فيلما سينمائيا خلال مشوارها الفني، وأتقنت أدوار الشر، في عدد من الأفلام، من أبرزها “الليلة الموعدة، مولد يا دنيا، الشقة من حق الزوجة، العفاريت”، وأكسبها صوتها الأجش، ونبرتها في الكلام، شهرة كبيرة.

  اسمها الحقيقى نعيمة عبد المجيد عبد الجواد الشهيرة بنعيمة الصغير كانت تحب الغناء كثيرًا حتى أنها قدمت أغنية “طب وأنا مالي” فى فيلم “اليتيمتان” الذى قامت ببطولته الفنانة فاتن حمامة عام 1948، وعملت مع المخرج يوسف شاهين، فى فيلم “إسكندرية ليه”، وجسدت دور المونولوجست نعيمة الصغير بدور شخصيتها الحقيقية واكتسبت نعيمة هذا اللقب نسبة لزوجها فى ذلك الوقت المطرب الشعبى محمد الصغير.

تبدد حلم نعيمة الصغير بأن تصبح مطربة حين تعرضت إلى مؤامرة كادت تودي بحياتها من إحدى زميلاتها التي شعرت بغيرة شديدة من صوتها الجميل، وقررت أن تُنهي حياتها بوضع مادة سامة لها في مشروب، وبالفعل تناولت نعيمة الصغير بسلامة نية المشروب السام ولكن نظرًا لبنيتها القوية وجسدها القوى نجت من الموت، وأثرت هذه المادة السامة على أحبالها الصوتية وأصبح صوتها أجش.

منع إعلانها بسبب إيحاءات جنسية

ورغم تميزها في الأدوار التي قدمتها ببراعة، ونجاحها في دور المرأة الشريرة، ذات الطابع الكوميدي، إلا أنها لم تنس حلم الغناء، الذي حققته على طريقتها في أواخر أيامها، حينما أقدمت على تأدية أغانى لبعض المنتجات في صورة إعلانات تليفزيونية.

حيث نال إعلان “الشمعدان” إعجاب رواد السوشيال ميديا و حصل على تعليقات ساخرة، كما أطلق عليه “الإعلان المرعب”، حيث ظهرت خلال الإعلان تصرخ بصوتها المميز وتقول “الشمعدان”.

كما روى محمد عشوب الماكيير الشهير، قصة تنفيذ الإعلان حيث أقنع المنتج والمخرج صلاح حبيب بأن تشارك نعيمة الصغير في حملة إعلانات الشمعدان بدلا من الفنانة شيرين رضا التي ظهرت من قبل في إعلان للشمعدان: “معرفش اقتنع إزاي وقولتله هي هتاخد 10 آلاف جنيه قالوا لا هما 5 آلاف”.

وذهب عشوب إلى الفنانة نعيمة وقال لها إنها ستقدم إعلانات للشمعدان مقابل 3 آلاف جنيه لها وألفين جنيه له ولكن ردت عليه: “ليه انت اللي هتمثل”، واتفقا في النهاية على أن تحصل هي على 4 آلاف جنيه وهو ألف جنيه، مضيفا:”كان أول مرة أعملها مكياج فظيع عملتلها كليوباترا وعملتلها راقصة ودور معلمة وعملت شخصيات كتير”.

وبالفعل تم تصوير الإعلانات وحصلت على المبلغ من صلاح حبيب الذي انتهى من مونتاج الإعلانات وسلمه إلى الشركة: “الشركة مدفعتلوش لحد دلوقتي قالولوا هنبعتوا للتلفزيون عقبال ما ناخد الرقابة ونديك فلوسك”.

وتفاجأ الجميع من رفض تام من التليفزيون لعرض إعلانات الشمعدان التي تظهر فيه نعيمة الصغير: “قالولوا نعيمة الصغير بتصدر إيحاءات جنسية، وبالفعل تم منع عرض الإعلان فى التلفزيون و السينما.

شاركت فى بطولة فيلم “العفاريت” مع النجم الكبير عمرو دياب، ومديحة كامل، والطفلة هديل مصطفى، وإنتاج عام 1990، ومن إخراج حسام الدين مصطفى.

أفلام عكست خفة دمها

برعت نعيمة الصغير في دور الحمى في عدة أدوار أبرزها في فيلم “الشقة من حق الزوجة” حيث شهد العديد من المواقف الكوميدية التى جمعت بينها وبين “الساحر” محمود عبد العزيز، حيث لعبت دور والدة النجمة معالي زايد ولا تزال مواقفها مع الساحر في أذهان كل من شاهد الفيلم.

فيلم “السيد قشطة” أيضا واحد من أهم الأفلام التي شاركت فيها، حيث أمتعت فيها المشاهدين بمشاهدها مع سيد زيان بدور أم جمالات.

فيلم “رمضان فوق البركان” أحد الأفلام التي شاركت فيها الزعيم عادل إمام، وهو أحد أهم أدوارها معه حين لعبت دور حماته، ولم يقف الأمر عند هذا الحد مع الزعيم وإنما يعد “كراكون في الشارع”، من أفلامها المميزة أيضا حيث شكلت مع الثنائي عادل إمام ويسرا ثلاثي مرح ساهم في إنجاح الفيلم إلى حد كبير.

في 20 أكتوبر عام 1991 رحلت الكوميديانة نعيمة الصغير؛ ولم يشعر برحيلها أحد من زملائها ولم يشيعها إلى مثواها الأخير سوى الزعيم عادل إمام.

الكلمات الدلالية لـ قصة السم الذي قضى على أحلام “الكتعة” نعيمة الصغير وإعلانها “المرعب” الذي منع من العرض بسبب الإيحاءات غير الأخلاقية

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “قصة السم الذي قضى على أحلام “الكتعة” نعيمة الصغير وإعلانها “المرعب” الذي منع من العرض بسبب الإيحاءات غير الأخلاقية“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور