طفولة صعبة..جمال سليمان يكشف عن مهن صعبة كان يعمل بها وهو صغير وكيف واجه أزمة اللهجة السورية فى مسلسلاته الصعيدية

17 مايو 2022 - 4:49م منار حسين عربى

كشف الفنان جمال سليمان عن ذكريات فترة عمله وهو طفل صغير في مهنتَي الحدادة والنجارة.

كشف الفنان جمال سليمان خلال لقائه في برنامج “واحد من الناس” الذي يقدّمه الإعلامي عمرو الليثي عبر قناة “الحياة” عن ذكريات فترة عمله وهو طفل صغير في مهنتَي الحدادة والنجارة.

الفنان أحمد حلمى فى تصريح جرىء عن فيلمه الجديد”فقدت شغفى بالسينما”-فيديو

ماذا فعل أحمد زكي بعد سماعه نبأ وفاة طليقته هالة فؤاد وماذا قال؟

وقال سليمان: “كان عمري وقتها 10 سنوات، وخلال فترة عملي وأنا صغير كانت بداية تعارفي على أغاني أم كلثوم.

كنت أعمل في ورشة وأرى الأطفال يلعبون في الخارج وأنا أعمل، وكان صاحب الورشة يحب الاستماع إلى أم كلثوم، لم أكن أفهم ما تقوله وقتها في أغنياتها، خاصة أننا في المنزل لم نكن نستمع لأغانيها، لكن بعد ذلك أحببتها”.

وأضاف: “عملت في إحدى المطابع وكنت لمدة ثلاث سنوات أنام فيها وهذا ساعدني على قراءة الكثير من الكتب في كل المجالات”.

وخلال اللقاء، كشف جمال سليمان عن الشخصية التي يتمنى تقديمها، قائلاً: “أتمنى تقديم شخصية “ابن خلدون”، فهو شخصية عظيمة ويستحق أن نقدّم مسلسلاً عنه”.

وعن سرّ تفوق نجوم سوريا في الأعمال التاريخية قال سليمان: “في المعهد العالي للفنون المسرحية في سوريا اللغة العربية والإلقاء شيء مهم وأساسي، أنا خريج أول دفعة في المعهد، وكان أستاذي أسعد فضة والمخرج السوري المسرحي الراحل فواز الساجر، وأول ما كانا يهتمان به هو اللغة العربية، فإذا وقفت وأنا في السنة الأولى على المسرح وأخطأت في النحو تكون مشكلة كبيرة”.

واعترف جمال سليمان بمواجهته صعوبات أثناء أدائه دور الرئيس الراحل جمال عبد الناصر في مسلسل “صديق العمر” بسبب لهجته السورية، قائلاً: “فعلاً في بعض المشاهد لكنتي خانتني، لكن تعلّمت من هذه التجربة أنه لا يمكن لمسلسل مثل “صديق العمر” أن يُنفّذ بنفس مقاييس مسلسل عن قصة حب من حيث التكاليف ومدة التصوير”.

الكلمات الدلالية لـ طفولة صعبة..جمال سليمان يكشف عن مهن صعبة كان يعمل بها وهو صغير وكيف واجه أزمة اللهجة السورية فى مسلسلاته الصعيدية

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “طفولة صعبة..جمال سليمان يكشف عن مهن صعبة كان يعمل بها وهو صغير وكيف واجه أزمة اللهجة السورية فى مسلسلاته الصعيدية“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور