كيف نجا محمد عبد المطلب من محاولة قتله بالسم؟

19 يوليو 2017 - 7:03ص عماد زمان يافن القاهرة - كل النجوم 1٬452 مشاهدة

كيف نجا محمد عبد المطلب من محاولة قتله بالسم؟

تربع المطرب الراحل محمد عبد المطلب على عرش الأغنية الشعبية لفترة طويلة بفضل أسلوبه الخاص في الغناء ودقته في اختيار كلمات أغانيه وألحانه.

 

تعاون عبد المطلب مع كبار الملحنين وعلى رأسهم الموسيقار الكبير محمد عبد الوهاب الذي أعجب بصوته وصرح بذلك غير مرة.

حقق عبد المطلب شهرة واسعة ويبدو أن هذه الشهرة كانت سلاحا ذو حدين فاشعلت الأحقاد من قبل البعض لتكشف سامية عبد المطلب ابنته أن والدها تعرض لمحاولة قتل بعد أن زادت شهرته.

تفاصيل الحادث كما روتها سامية هي قيام أحد الأشخاص بوضع سم قاتل في فنجان القهوة لعبد المطلب لكن أحد أعضاء فرقته عرف ذلك وابلغه فتعامل المطرب الراحل مع الأمر بهدوء ورفض تناول القهوة دون أن يخبر أحد بما عرفه من تفاصيل.

ولد محمد عبد المطلب عبد العزيز الأحمر، يوم 13 أغسطس عام  1910 في شبراخيت بمحافظة البحيرة. غنى في مسرح بديعة عام 1932 وعينه محمد عبد الوهاب “كورسي” في فرقته.

لحن له محمود الشريف “بتسأليني بحبك ليه” ونجحت فسجلها على أسطوانة وأنتج له عبد الوهاب فيلم “تاكسي حنطورة”، حتى كون هو شركة إنتاج مع واحدة من زوجاته وهي نرجس شوقي وأنتج فيلم “الصيت ولا الغنى”.

عاد وأنتج فيلم “5 من الحبايب” بالإضافة إلى مشاركته في عدد كبير من الأفلام سواء بالتمثيل أو الغناء حيث شارك في وقت مبكر من حياته مع علي الكسار في فيلم علي بابا والأربعين حرامي.

مازالت أغنية “رمضان جانا” رقم واحد بين أغاني شهر رمضان التي تذاع مع قدوم الشهر الكريم إلى جانب اغنياته الشعبية الشهيرة وأمها “ساكن في حي السيدة” و” شفت حبيبي” وغيرها.

شاهد أيضاً: مفاجأة عروس لعريسها تتسبب في مقتلها

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “كيف نجا محمد عبد المطلب من محاولة قتله بالسم؟“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور