طريقة عقد الذراعين تكشف الكثير عن شخصيتك -هيا اكتشف من أنت

1 أكتوبر 2022 - 10:47م منار حسين منوعات

لغة الجسد بحر غويط يبحث فيه علماء النفس وإشارات الجسد وتوصلون إلى دراسات ومؤشرات تفسر كل حركة أو فعل يرصدة الجسد ويربطه بالناحية النفسية والعقلية.

 الطرق المختلفة لعقد الذراعين يمكن أن تحدّد السمات الشخصية للأفراد، بل ويمكن أن تحدد الوظائف أو الأعمال التي يمكن أن يبرعوا فيها.

ونشرت دراسة جديدة توصل إليها مجموعة من محلّلي لغة الجسد واختبارات السمات الشخصية سنتعرف عليها.

طريقة عقد الذراعين

1-وضع اليد اليمنى على اليسرى

الذراع اليمنى على اليسرى: إذا اعتاد الشخص على عقد ذراعيه واضعاً اليمنى على اليسرى، يمكن أن يكون متزامناً بعمق مع مشاعره وعواطفه ويسيطر عليهما بشكل تام. ولا يكون من اليسير أن تطغى مشاعره على عقله، لأن وضع الذراع اليمنى على اليسرى يشير إلى أن الجانب الأيسر من المخ هو الأكثر تطوراً، بما يعني أن الشخص يميل إلى أن يكون أكثر اجتهاداً وتنظيماً. كما يتميّز بنهج عقلاني ومنطقي تجاه حل المشاكل والتنقل في الحياة بشكل عام. ويفكر بشكل نقدي ودقيق في استخلاص النتائج.

 

وأكدت الدراسة أن هؤلاء الأشخاص لا يعتمدون على الحدس أو العواطف في اتخاذ قراراتهم. ويُفضلون المنطق لحل المشاكل المهنية أو الشخصية. ويكونون عادة بمعدلات ذكاء مرتفعة، لذلك يسطع نجمهم في الأبحاث العلمية وأعمال المصارف والمحاماة.

مواضيع ذات صله

 

2-وضع اليد اليسرى على اليد اليمنى

إذا كان الشخص يضع ذراعه اليسرى بشكل تلقائي على ذراعه اليمنى، فهو إنسان عاطفي وشديد الذكاء، ويميل إلى أن يكون مبدعاً وعاطفياً في بعض الأحيان. يشير اعتلاء الذراع اليسرى لليمنى إلى أن نصف المخ الأيمن هو الأكثر تطوراً، وهو ما يعني أن الشخص يتصرف وفقاً لمشاعره أكثر من المنطق، إلى حدّ ما، ولكنه يحتكم إلى المنطق أثناء اتخاذ القرارات.

 

ويتوافق هذا الشخص بشكل تام مع التحولات العاطفية بين الأشخاص من حوله، بما يتسبب في إصابته بالتوتر في بعض الأحيان. وفي أحيان أخرى، يواجه مشكلة في التعبير عن أفكاره بسبب مشاعره. يميل إلى إيجاد طرق للتعبير عن نفسه من خلال الأنشطة الفنية مثل الرسم والرقص والموسيقى والتمثيل. ويحب أن يكون مبدعاً ويقدم أفكاراً من خارج الصندوق. لذا، فإن المهن والأنشطة، التي تناسبه ويتفوق فيها تشمل الفنون والسياسة والتمثيل والرسم والرقص والموسيقى.

 

3-يدان تستندان إلى ذراعين متقابلتين

: يجمع الشخص الذي يميل إلى وضع كفّي يديه على ذراعين متقابلتين بين السمات الشخصية لكلا النوعين المذكورين أعلاه. إن استناد اليدين إلى الذراعين المتقابلتين يشير الى أن كلاً من نصفَي الدماغ الأيسر والأيمن يعمل بشكل متزامن ومتوازن. وهؤلاء الأشخاص يميلون إلى التوازن بين النهج العقلاني والعاطفي ويطبّقون المنطق والعواطف حسب الموقف.

 

ويكون هذا الشخص جيداً عند حل المسائل الرياضية بقدر جودة أدائه لأي عمل فني. وكذلك يتميّز بسمات فريدة من نوعها تجسّد المنطق والذكاء والقدرة على السيطرة وكذلك المشاعر المتدفقة والصدق واللطف والذكاء اللفظي. يميل الأشخاص الذين يعقدون أذرعهم بكلتا يديهم على قمة الذراعين المتقابلتين إلى أن يكونوا متعدّدي الأنشطة ومتنوعي البراعة والموهبة. وعلى الصعيد المهني، يمكن أن يتميزوا في مختلف المهن والأعمال.

الكلمات الدلالية لـ طريقة عقد الذراعين تكشف الكثير عن شخصيتك -هيا اكتشف من أنت

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “طريقة عقد الذراعين تكشف الكثير عن شخصيتك -هيا اكتشف من أنت“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




أخبار ذات صلة

تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور