ليلى حمادة الجميلة التي درست السياسة ورقصت مرة واحدة

26 يوليو 2017 - 12:48ص عماد زمان يافن القاهرة - كل النجوم 14٬844 مشاهدة

ليلى حمادة الجميلة التي درست السياسة ورقصت مرة واحدة

ليلى حمادة واحدة من الوجوه الجميلة التي ظهرت في السينما المصرية ورغم ما تمتعت به من جمال ملحوظ إلا أنها لم تتجه إلا الإغراء باستثناء مشاهد قليلة منها.

ربما يكون مشهد في فيلم “جنس ناعم” الذي ارتدت فيه بدلت الرقص عندما جسدت دور الأخت الصغرى للفنانة ماجدة والتي تمردت على سيطرة أختها الكبرى وأرادت أن تجد لنفسها طريقا مستقلاً يكون هو أجرأ مشاهدها.

عرف الجمهور ليلى حمادة في فيلم امبراطورية ميم مع سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة بعد أن اكتشفها سينمائيا رمسيس نجيب لتكتفي بالدور الثاني حتى اعتزالها الفن واختفائها نهائيا عن الساحة.

ولدت ليلى في القاهرة يوم 15 ديسمبر عام 1951 اكتشفتها ماما سميحة مديرة عام برامج التليفزيون وقدمتها للشاشة الصغيرة فى برامج الأطفال وهى لا تزال فى الخامسة من عمرها.

حصلت ليلى حمادة على بكالوريوس الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة وواصلت مسيرتها الفنية فشاركت في أعمال تليفزيونية منها :”عم نعناع” “الاميرة الصغيرة والاقزام السبعة.

شاركت في بطولة مسلسل “مارد الجيل” أمام الفنان نور الشريف ويعتبر من أشهر أدوارها كما شاركت في مسلسل “الشهد الدموع” مع عفاف شعيب وخالد زكي ويوسف شعبان.

من المسلسلات التي شاركت بها أيضا مسلسل “ضمير أبلة حكمت” مع الفنانة فاتن حمامة” ومسلسل “أمي الحبيبة” و”القضاء في الإسلام” و”عم حمزة” ومسلسل “المجهول”.

في السينما حصلت على البطولة المطلقة في فيلم “المغنواتي” الذي يجسد الحكاية الشعبية “حسن ونعيمة” لكنه لم يحظ بنفس النجاح الذي حققه الفيلم الذي قامت ببطولته الفنانة الراحلة سعاد حسني.

اعتزلت ليلى حمادة التمثيل واختفت عن الساحة هي وشقيقتها ماجدة حمادة التي شاركتها مسلسل الشهد والدموع.

شاهد أيضاً: خطيبته السابقة ترقص في حفل زفافه

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “ليلى حمادة الجميلة التي درست السياسة ورقصت مرة واحدة“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور