“ليه كل الحمأة دى “رغدة تدافع عن أحمد زكى بعد اتهام مخرج شهير له بالكذب وخداعه للمشاهدين ..تفاصيل

10 أغسطس 2022 - 12:22م منار حسين عربى، مشاهير

أثار المخرج المصري خيري بشارة، حالة جدل واسعة خلال الساعات الماضية وذلك بسبب هجــ ـومه على الفنان الراحل أحمد زكي، وتكــذيبه لتصريحاته عن قصة شعره التي ظهر بها في فيلم “كابوريا”.

الفنانة السورية رغدة، خرجت عن صمتها للرد على هذه التصريحات قائلة: “الأمر لا يستحق كل هذه الضـ ـــجة، وغير مبرر، خصوصًا بعد وفاة بطل الفيلم أحمد زكي، ومرور سنين طويلة على عرض الفيلم ونجاحه في دور العرض لمدة عام كامل”.

وأضافت رغدة أنها لا تتذكر “كواليس هذه التفصيلة الصغيرة”، موضحةً أن الحديث عن صاحب فكرة قَصّة الشعر حالياً غير مهم، ولا سيما أن الطرف الثاني (أحمد زكي) لم يعد موجوداً بيننا، ولا أعرف لماذا نتحدث عن كواليس صاحبها رحل ولم يعد بيننا ليردّ؟!

كما علّقت رغدة على منشور المخرج المصري عبر “فيسبوك” قائلةً: “خيروشكا… مش فاهمة ليه كل الحمـــأة دي على حاجة عدّت، مش مستاهلة… خليك كول… الدنيا كلها برضو مش مستاهلة… حبيبنا أنت”.

تفاصيل هجـــ وم خيري بشارة

هــاجم المخرج خيري بشارة الفنان الراحـــل أحمد زكي والكاتب عصام الشماع، بسبب فيلم “كابوريا”، الذي قدمه الثلاثي عام 1990.

خيري بشارة اتـــهم أحمد زكي وعصام الشماع بالكـــذب حول القصة الحقيقية لحلاقة أحمد زكي شعره من أجل تصوير الفيلم، والذي تسبب وقتها في انتشار حلاقة شعر “كابوريا” بين الشباب.

خيري بشارة كتب، على حسابه الخاص على موقع “الفيس بوك”: “كلاهما يكــذب، والنجاح الهائل دائما ما يأتي بالأكـــاذيب ويروج لها، القصة الحقيقية لحلقة أحمد زكي في فيلم كابوريا، أنني بعد المعاينات في الساحات الشعبية، فردت الصور علي طاولة الطعام في الصالة بمنزلي في شبرا، وبمقارنة الصور ببعضها البعض، وجدت لدهــشتي ان معظم المـــلاكمين البسطاء من الطبقات الشعبية التي أعشـــقها، معظمهم – ان لم يكن كلهم- قد حلقوا رؤوسهم علي نمط قصة شعر تايسون الشهيرة”.

وأكد أن أحمد زكي كان رافــضا لهذه الحلاقة في البداية، حيث قال: “من هنا أتخذت قراري بحلاقة شعر أحمد زكي، ولكنه أعــترض بشـــدة، فأحضرت الحلاق أول يوم قبل تصوير وهــددت انه ان لم ينــصاع للأمر فلن يكون هناك تصوير في الغد.. فاخــتفي أحمد زكي بعض الوقت ثم ظهر بعد ان حــلق كما أردت له وهو سعيد للغاية بنفسه وقد اعجب بهيئته”.

وعبر عن اندهــاشه من مجاراة الكاتب لأحمد زكي في خيالاته، على حد قوله، حيث قال: “هذه هي القصة الحقيقية كاملة، والمدهــش أن كاتب السيناريو يعلم الحقائق كاملة ولا أدري لماذا جاري أحمد زكي في خياله غــير الحقيقي، عموماً برجاء عدم الترويج للأكـــاذيب”.

واتهم أحمد زكي بأنه كان يتمــلق الجمهور، حيث قال: “لم أتعرض لرؤية أحمد زكي الشخصية وفهمه لشخصية حسن هدهد، لأنني أعلم أن ما قاله لا يمثل قناعته ولا يتسق مع الفيلم كما صنعته، وهو هنا يصدر رؤية أخلاقية كانت سائدة في عصره ولا زالت، وهي تهدف إلي تمــلق الجمهور الذي كان يترنح تحت هــذيان أخلاقي كان جديدًا علي المجتمع المصري”.

واختتم خيري بشارة كلامه قائلا: ” ودون تجني غالباً ما يمتزج القصور الثقافي مع عــدم النضــج والإدعــاء والكـــذب وتضــخم الذات في توليفة مدهشة كانت تضحكني ولا زالت. الذكاء شيء والتزاكي واللـــؤم شيء آخر”.

وجاءت تصريحات خيري بشارة تزامنا مع إعادة تداول مقطع فيديو من إحدى المقابلات التليفزيونية للفنان أحمد زكي بالتليفزيون المصري، مع برنامج “حق الجماهير”، حيث تحدث عن قصة اختياره لقصة شعره في فيلم “كابوريا”، وأنه استوحاها من أحد المشاهد التي ذكر فيها اسم الملاكم مايك تايسون، فيما ظهر المؤلف عصام الشماع وسط ضيوف الحلقة، وهو يؤيد قصة أحمد زكي.

الكلمات الدلالية لـ “ليه كل الحمأة دى “رغدة تدافع عن أحمد زكى بعد اتهام مخرج شهير له بالكذب وخداعه للمشاهدين ..تفاصيل

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ ““ليه كل الحمأة دى “رغدة تدافع عن أحمد زكى بعد اتهام مخرج شهير له بالكذب وخداعه للمشاهدين ..تفاصيل“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور